رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصور: اتحاد شباب ماسبيرو يتلقى دعما أجنبيا

ميديا

الأربعاء, 12 أكتوبر 2011 10:03

بوابة الوفد – صحف :

أكدت مصادر من داخل اتحاد شباب ماسبيرو انه يعتمد علي التبرعات من أعضائه ومن خارج أعضائه أيضا, وتكون قيمة التبرع بحد أدني خمسين جنيها, بالاضافة الي التبرعات التي يتلقاها الاتحاد من رجال الاعمال الاقباط, وكشفت بعض المصادر لمجلة "المصور" أن هناك دعما خارجيا يأتي للاتحاد من بعض الدول خاصة استراليا حيث قضي احد الكهنة المسئولين عن الاتحاد شهرا هناك يجمع فيه الدعم المادي.

ويضم اتحاد شباب ماسبيرو الذي دعا الى كل مسيرات واعتصامات الاقباط بعد ثورة 25 يناير في عضويته أكثر من ألفي شخص قبطي بينهم بعض المسلمين من نشطاء الحركات السياسية, وقال مارسلينو يوسف عضو اللجنة

الاعلامية بالاتحاد إن الاباء الروحيون لاتحاد شباب ماسبيرو هما القمص متياس نصر راعي كنيسة العذراء بعزبة النخل والقمص فلوبتير راعي كنيسة فيصل .

وأوضح مارسيلينو لمجلة "المصور" أن سبب وجودهم امام ماسبيرو من البداية ان ميدان التحرير كان مشغولا بالمليونيات, وبالتالي لن يلتفت أحد الي مطالبهم, مشيرا الي أن وجودهم أمام ماسبيرو يعتبر أمانا لحياتهم لانها منطقة محدودة ويمكن حمايتها من خلال اللجان الشعبية, كما أنه بالقرب من الاعلام والمسئولين والسياسيين الذين يترددون عليه.
وكشفت مصادر من داخل الاتحاد انه يتكون من

5 لجان تأتي علي رأسها لجنة السياسات ويرأسها رامي كامل المنسق العام للاتحاد ومحمد عاطف وهو ناشط حقوقي مسلم ودورها دراسة الاوضاع السياسية ورسم السياسات وتضم 35 عضوا.
أما اللجان الاخري فهي لجنة الحكماء والمنسقان لها هما أمير وايهاب رمزي شقيقا الفنان هاني رمزي بالاضافي الي لجنة الاعلام ولجنة النظام كما يتبع الاتحاد مجموعة موسيقية يتم اختيارها من الفرق الموسيقية في الكنائس.
وكانت علاقة الاتحاد بالكنيسة قد أصابها بعض التوتر بعدما رفض الاتحاد فض اعتصامهم أمام ماسبيرو اعتراضا علي الاعتداء علي كنيسة أطفيح رافضين الاستماع لصوت البابا شنودة وفشلت كل الاساقفة في فض الاعتصام رغم اصدار البابا لبيان يحذرهم فيه من الاستمرار في الاعتصام, إلا أن الكنيسة قامت بتكريم اتحاد شباب ماسبيرو في مطرانية شبرا الخيمة وقام الانبا يؤانس بتكريم الشباب نيابة عن البابا شنودة.

أهم الاخبار