رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف.. لجنة من القوات المسلحة لمتابعة علاج مصابى الثورة

ميديا

الجمعة, 30 سبتمبر 2011 09:13
جولة الصحف.. لجنة من القوات المسلحة لمتابعة علاج مصابى الثورةصورة أرشيفية

تقرر تشكيل لجنة برئاسة اللواء طبيب محمد حسني حمزة وعدد من مستشاري التخصصات الطبية بالمستشفيات العسكرية لمناظرة حالة المصابين المدنيين المتواجدين حالياً بالمستشفيات المدنية واتخاذ اللازم نحو الحالات التي تحتاج لرعاية خاصة وعلاجهم بمستشفيات القوات المسلحة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".

حيث تلقي صندوق رعاية المصابين أكثر من 420 شكوي من المصابين لبحث وتحويل من يحتاج منهم إلي المستشفيات العسكرية للعلاج. كما تم الاتصال بـ 5609 مصابين وردت أسماؤهم من عدة جهات ومتابعة الحالات بالمستشفيات المدنية. وتحويل 231 حالة للمستشفيات العسكرية للعرض علي اللجنة الطبية واتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة لهم. وزيارة 22 محافظة والاجتماع مع وكلاء وزارة الصحة بها للتأكيد علي اتمام علاج المصابين والمرور علي 75 مستشفي مدنيا وجامعيا وعاما ومراكز متخصصة ومؤسسات علاجية والتأمين الصحي لمباشرة علاج المصابين والتأكد من توفير الرعاية لهم من الأطقم الطبية. مما كان له أكبر الأثر في الارتقاء بالصحة النفسية للمصابين وعائلاتهم وتقدموا بالشكر للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لاهتمامه ورعايته لهم.

 البرعي: لا تفاوض مع السائقين إلا بعد نزول الأتوبيسات للشوارع

دخل إضراب عمال هيئة النقل العام يومه الثاني عشر علي التوالي حيث بلغت خسائر الهيئة نحو 12 مليون جنيه منذ بدء الإضراب وقد أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة أن الحكومة لن تتفاوض مع عمال النقل العام إلا بعد نزول سيارات الهيئة إلي الشوراع لخدمة المواطنين مؤكدا أن الحكومة لن تتراجع عن موقفها تجاه الأزمة بأي حال من الأحوال مشيرا إلي أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لن يلتقي عمال النقل العام كما يعلنون في كافة وسائل الإعلام.

وأشار لصحيفة "الاخبار"  إلي أن الحكومة كانت قد تفاوضت مع العمال وأقروا اتفاقا بتعليق الإضراب و تراجعوا عنه مؤكدا أن وقف الحكومة للدراسة في المالية يعتبر أمرا طبيعيا في ظل عدم الاكتراث من جانب عمال الهيئة بالمواطنين البسطاء.

وأضاف أن فض الإضراب شرط أساسي لإعادة التفاوض مرة أخري مع العمال من خلال وزارة القوي العاملة والهجرة مؤكدا أن التراجع في تعليق الإضراب ليس في صالح عمال الهيئة.

وتتركز مطالب سائقي النقل العام في صرف حافز الإثابة بنسبة 200٪ وصرف الزي الرسمي للعاملين بالهيئة والذي وعدت به رئيسة الهيئة منذ توليها منصبها قبل شهرين ولم ينفذ حتي الآن، وتحسين أوضاع الهيئة ليتسني تقديم خدمة جيدة للجمهور، ورعاية صحية جيدة، وسرعة تسوية التأمينات الاجتماعية، وصرف 100 شهر مكافأة نهاية الخدمة، والتسوية للحاصلين علي مؤهلات العليا أثناء الخدمة.

انتهاء التحقيقات فى أحداث «اقتحام السفارة الإسرائيلية» والنتائج خلال ٣ أيام

قالت مصادر قضائية إن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، حول اقتحام

مقر السفارة الإسرائيلية وإتلاف أوراق بها، انتهت، وسيصدر النائب العام قراراً خلال ٣ أيام بالتصرف فى القضية، لكن المصدر لم يحدد ما إذا كان القرار سيصدر بإحالة المتهمين المقبوض عليهم وعددهم «٣٨»، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، أو بإحالة بعضهم وإخلاء سبيل الآخرين، أو بإحالتهم وآخرين هاربين إلى المحكمة.

وأفادت المصادر لصحيفة "المصري اليوم" بأن النيابة حرزت عدداً من الأسطوانات التى قدمها مواطنون أو مسئولون فى السفارتين السعودية والإسرائيلية، وتحمل تلك الأسطوانات مشاهد فيديو وصوراً فوتوغرافية لأحداث اقتحام السفارة وما تبعتها من أحداث شغب. كانت النيابة قد قررت حبس المتهمين الـ٣٨ فى أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية بتهمة تكدير الأمن العام وتعريض مصلحة البلاد للخطر والتسبب فى توتر علاقتها بدولة أجنبية.

وقالت أميمة السيد، شقيقة أحد المقبوض عليهم، إن شقيقها كان يمر بالمصادفة أمام السفارة فى طريقه لزيارة شقيقه بالمنيل، وألقت الشرطة القبض عليه.

وقال أحمد عبدالسميع إن أخاه «يوسف» ألقى القبض عليه فى تلك الأحداث، وكلما ذهب إلى «الداخلية» للبحث عنه، ردوا عليه بأن اسمه ليس من بين المقبوض عليهم. وقال المتهمون، الذين خضعوا للتحقيقات، إنهم شاركوا مثل الآلاف فى المظاهرة التى دعا إليها عدد من المواطنين والأحزاب والقوى السياسية، وإنهم توجهوا فى مسيرة من ميدان التحرير إلى مقر السفارة بالجيزة، وظلوا يهتفون نحو ساعتين للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى بالقاهرة، اعتراضاً على مقتل ٦ جنود مصريين على الحدود، وتورط ضباط إسرائيليين فى قضايا تجسس على مصر، بالإضافة إلى الغضب من الانتهاكات الإسرائيلية للأراضى الفلسطينية.

وأضاف المتهمون فى التحقيقات ــ التى باشرها فريق من النيابة، تحت إشراف المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات استئناف أمن الدولة العليا ــ أنهم أثناء وقوفهم أمام السفارة فوجئوا بعدد من المتظاهرين يقتحمون مدخلها، ودخلوا معهم إلى مدخل العمارة فقط، ولم يصعدوا إلى أعلى، وعقب علمهم بأن قوات الأمن والشرطة العسكرية تطلقان الغاز المسيل للدموع أسرعوا بالهرب من المكان وانضموا إلى آخرين فى شارع مراد، وتبادلوا إلقاء الحجارة مع الشرطة، فألقت الشرطة العسكرية القبض عليهم.

حسن شحاتة يحذر اللاعبين من الخروج عن النص

نفي اسماعيل يوسف المدرب العام لفريق الكرة بنادي الزمالك ما تردد عن حدوث مشادة بين محمود عبدالرازق شيكابالا وهاني سعيد خلال المران

الذي أقيم قبل أداء الفريق للمباراة الودية مع بهتيم والتي انتهت لصالح الزمالك بهدفين مقابل لا شيء‏.‏

ووصف اسماعيل الأمر بأنه نرفزة ملعب وأنه من سوء حظ هاني سعيد أنه اصطدم بالباب الحديدي في أثناء خروجه من الملعب مما أدي لتفاقم الاصابة وأشار في الوقت ذاته الي أن جميع لاعبي الفريق تواجدوا مع زميلهم بالمستشفي بمن فيهم شيكابالا للاطمئنان عليه والشد من أزره بعد أن تأكد غيابه عن الفريق لمدة أسبوعين علي أقصي تقدير.

من جهته ابدي هاني سعيد استغرابه من الشائعات التي زعمت وقوع خلافات بينه وبين محمود عبد الرازق' شيكابالا' خلال تدريبات امس الاول والتي تسبب في إصابته. ونفي سعيد وقوع اي خلافات بينه وبين شيكابالا معلنا' الأمر لا يتعدي كونه نرفزة ملعب.. والإصابة قضاء وقدر'. وكان هاني سعيد تعرض للإصابة خلال تدريبات امس الاول بقطع في قصبة الساق مما استدعي خضوعه لعملية جراحية تبعده عن الملاعب لفترة. وروي هاني سعيد تفاصيل الإصابة قال شيكابالا لم يخطئ في حقي كما اشيع وانا من ركل قدمه في قطعه حديدية بباب غرفة خلع الملابس'. وكان مصدر بالجهاز الفني اكد ان هاني سعيد شعر' بزنب' شديدة بعد الخسارة في التقسيمة امام فريق شيكابالا. وقال' شيكابالا داعب هاني سعيد بعد الفوز عليه في التقسيمة, فما كان من الأخير الا ان ركل بقدمه من( الغيظ) الباب الحديدي لغرفة خلع الملابس وحدثت الاصابة. واستطرد هاني سعيد قائلا: راض بقضاء الله وقدره واثق بشدة في زملائي وقدرتهم علي تعويض غيابي والفوز في مباراة حرس الحدود المقبلة في نصف النهائي.

وتؤكد صحيفة  "الاهرام" ان القصة الحقيقية لاصابة هاني سعيد ترجع لمشادة بين هاني وحازم امام بعد المران وطلب اسماعيل يوسف اعتذار حازم لهاني باعتباره أكبر منه سنا وأستجاب امام فورا للاعتذار ولكن تدخل شيكابالا في الحوار واستفز هاني سعيد وهو يداعبة ولم يتقبل المدافع الامر فما كان من اسماعيل يوسف الا ان سحب هاني سعيد الي حجرة خلع الملابس وفوجئ المدرب العام بهاني يضرب الباب الزجاجي بقوة بقدمه من شدة النرفزة لتحدث الاصابة

ومن المتوقع ان يصدر المعلم حسن شحاتة قرارات تربويه وبعض الخصومات من أطراف الازمة وعلي رأسهم شيكابالا.

ويدخل الزمالك مواجهة الحدود دون ثلاثة لاعبين من عناصره الأساسية أحمد جعفر وإبراهيم صلاح للإيقاف وهاني سعيد للإصابة.

وفي سياق آخر رحب المدرب العام للفريق بعودة حسين ياسر المحمدي لصفوف فريق مؤكدا أن اللاعب أضافة قوية للزمالك ولكن لابد أن ينهي حسين أزمته مع نادي ليرس البلجيكي لانه هو الذي قام بفسخ تعاقده من طرف واحد.

يذكر أن الثنائي محمد الدكروري خال حسين ياسر المحمدي وهشام حسن وكيل أعمال اللاعب يلعبان دورا مؤثرا في عودة المياه لمجاريها بين المحمدي وادارة النادي والجهاز الفني خلال الساعات القادمة بعدما نجحا في اقناع حسين ياسر بالعدول عن قراره السابق بفسخ تعاقده مع الزمالك والتعاقد مع نادي ليرس البلجيكي.

ومن ناحية أخري دخل الزمالك معسكرا مغلقا أمس استعدادا لمباراة الغد ووضع الجهاز كريم الحسن بديلا لهاني سعيد وصلاح سليمان بديلا لابراهيم صلاح وحسين حمدي بديلا لاحمد جعفر

وتحدث المعلم حسن شحاتة مع لاعبيه وطالبهم بالتركيز في الملعب والبعد عن التهور واحترام المنافس حتي يستطيع الفريق تجاوز عقبة الحدود والوصول الي المباراة النهائية.

 

أهم الاخبار