رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

40 ألف تظلم من نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

جامعات ومدارس

الخميس, 11 أغسطس 2022 17:36
40 ألف تظلم من نتيجة الثانوية العامة حتى الآنتظلمات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة

 كشف الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم، عن تسجيل 40 ألف تظلم من نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: خريطة توزيع معامل تنسيق جامعة القاهرة (صور)

 

وأشار مدير المركز القومي للامتحانات، في تصريحات صحفية، إلى أن عدد تظلمات العام الدراسي الماضي وصل إلى 49 ألف تظلم، حصل منهم نحو خمسة طلاب فقط على درجات إضافية.

 

وأكد مدير المركز القومي للامتحانات أن كل طالب سيتقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة سيحصل على حقه كاملًا، في حالة ثبوت استحقاقه لأي درجات إضافية.

 

وشدد مدير المركز القومي للامتحانات على ضرورة سداد رسوم التظلم أولًا على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، من خلال أحد المنافذ المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم، قبل التقدم بطلب التظلم الإلكتروني.

 

ونوه مدير المركز القومي للامتحانات بأن سداد قيمة رسوم التظلم، التي تبلغ 300‪ جنيه على المادة الواحدة، يكون بالرقم القومي للطالب حتى يتم تسجيله على قاعدة البيانات وبعد ذلك يُسمح له بتقديم التظلم.

ولفت مدير المركز القومي للامتحانات إلى السماح للطالب المتظلم باختيار عدد مواد مساوي للمبلغ المدفوع، فمثلا في حالة تقديم تظلم في 6 مواد يدفع الطالب ألف و800 جنيه حتى يسمح له بالتقديم فيهم.

 

ودعا مدير المركز القومي للامتحانات الطلاب المتقدمين بطلب تظلم إلى متابعة الموقع بعد إتمام التسجيل، لمعرفة الموعد المحدد له ومكان الاطلاع على صورة "البابل شيت" ونموذج الإجابة.

 

وشدد مدير المركز القومي للامتحانات على ضرورة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره

حال وجوده، قبل دخول لجان التظلم، مع حظر دخول الهاتف المحمول أو اصطحاب مدرس المادة.

 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الإثنين الماضي، 8 أغسطس، باب تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022  وتستمر حتى 18 أغسطس الجاري.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم عدة طرق لسداد رسوم التظلم التي تبلغ 300 جنيه عن المادة الواحدة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهي: "البريد المصري، وفوري، ووقتي، وإيجي باي، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال".

 

وتتيح وزارة التربية والتعليم للطالب المتظلم ورقة البابل شيت الخاصة به، وكراسة الأسئلة، ونموذج الإجابة الخاص بكود ورقة الأسئلة، حتى يمكنه مراجعة إجاباته بنفسه، وتدوين ملاحظاته في الورقة المخصصة لذلك.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم

أهم الاخبار