رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

جامعات ومدارس

الخميس, 11 أغسطس 2022 15:58
طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعاتتنسيق الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة

 يتساءل طلاب الثانوية العامة 2022‪ عن طريقة الحصول على الرقم السري المطلوب لتسجيل الرغبات للقبول بالجامعات والمعاهد في موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: خريطة توزيع معامل تنسيق جامعة القاهرة (صور)

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على الرقم السري من خلال شهادة النجاح التي يتسلمونها من المدارس بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وبدأت مدارس الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس، توزيع شهادات نجاح طلاب الثانوية العامة 2022‪  استعدادًا لتنسيق المرحلة الأولى.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توافر استمرارات النجاح الرسمية المؤمنة لشهادة الثانوية العامة، اليوم الخميس، في المدارس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها، يوم الثلاثاء الماضي، من مجمع الوثائق الصناعي ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات.

وأعلنت نتيجة الثانوية العامة رسميًا، صباح يوم السبت الماضي، بنسبة نجاح 75.04 في المائة بزيادة عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح 74 في المائة.

 

تنسيق المرحلة الأولى

فتح موقع التنسيق الإلكتروني، اليوم الخميس، باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات والمعاهد.

وحددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، الحد الأدنى للتقديم في الكليات الأدبية بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر

أي بنسبة 64.51% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفا و63 طالبًا وطالبة.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17% فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

ويفتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم

أهم الاخبار