رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

كيرة والجن يُعيد للسينما المصرية خسائر كورونا (صور)

ثقافة وفن

الجمعة, 01 يوليو 2022 18:06
كيرة والجن يُعيد للسينما المصرية خسائر كورونا (صور)كيرة والجن
كتبت - لمياء نبيل

 انطلق عرض "كيرة والجن"، مساء أمس الخميس 30 يونيو، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، وكانت المفاجأة الإقبال الكبير الذي شهدته دور العرض السينمائي بعد حالة من الركود استمرت 3 سنوات بسبب أزمة فيروس كورونا .

 

اقرأ أيضًا.. كيرة والجن علامة للسينما المصرية.. آسر ياسين معلقًا على أحداث الفيلم

 

 واستطاع فيلم كيرة والجن أن يجمع إيرادات عالية في أول أيام عرضه بالسينمات، إذ قاربت على 4 ملايين جنيه، في أول أيامه في دور العرض، وحقق 3 ملايين و875 ألف جنيه، وذلك من إجمالي 4 ملايين و81 ألف جنيه حصيلة إيرادات الأفلام المصرية في السينمات، أمس فقط.

 

كيرة والجن

 

 وحصل الفيلم على إشادات عدد كبير من نجوم الفن، وجاء في المقدمة النجم آسر ياسين، الذي أعرب عن سعادته بـأحداث فيلم "كيرة والجن"، قائلاً: "علامة للسينما المصرية، مبروك مبروك لكل الأصحاب أو الزملاء اللي اشتغلوا وتعبوا فيه، فخور جدًا".

 

كيرة والجن

 

تفاصيل فيلم "كيرة والجن":

 يشارك فيلم "كيرة والجن" ضمن ماراثون أفلام عيد الأضحى المبارك لعام 2022، ويعد العمل من أبرز الأفلام المشاركة في هذا الموسم، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات تتعدى ملايين الجنيهات، حيث إنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم بجانب النجم كريم عبدالعزيز.

 

كيرة والجن

 

 وكان قد طرح صناع الفيلم البرومو الرسمي لـ"كيرة والجن" منذ أيام والذي تضمن بعض اللقطات الأكشن والمطاردات مع الإنجليز، إذ تدور أحداثه

فترة زمنية قديمة وهي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر وثورة 1919.

 

كيرة والجن

 

 

قصة فيلم كيرة والجن:

 الفيلم مستوحى من رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، وتعد الرواية الثالثة التي يحولها مراد إلى فيلم سينمائى بعد "الفيل الأزرق" بجزئيه و"تراب الماس"، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم السينما، وهم: كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمد مالك، لارا إسكندر، عارفة عبد الرسول، أحمد عبد الله محمود، أحمد كمال، ياسمين أمير، ومن إخراج مروان حامد.

 

كيرة والجن

 

 وتدور أحداث "كيرة والجن" في فترة زمنية قديمة وهي فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر وثورة 1919، والذي يعد وطنيًا من الدرجة الأولى إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

 

كيرة والجن

كيرة والجنكيرة والجن

كيرة والجن

كيرة والجن

كيرة والجن

 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا 

أهم الاخبار