رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أول تعليق لظافر العابدين بعد فوز فيلم "غدوة "بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد

فن

الأحد, 05 ديسمبر 2021 21:22
أول تعليق لظافر العابدين بعد فوز فيلم غدوة بجائزة الاتحاد الدولي للنقادفيلم غدوة

كتبت - تقى عادل

فاز الفيلم التونسي "غُدوة" بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد، وذلك ضمن فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضًا.."غُدوة" لـ ظافر العابدين يفوز بجائزة الفيبريسي بمهرجان القاهرة السينمائي

وجه ظافر رسالة خاصة للقائمين على الفيلم وزوجته ووالده ووالدته، وأعرب عن سعادته بالجائزة، وفخره الكبير بتوارده في أعرق مهرجانات في منطقة الشرق الأوسط.

 

يشارك ظافر في الفعاليات السينمائية للمهرجان من خلال فيلم غدوة الذي كان من تأليفه وإخراجه كتجربة للمرة الأولى في عالم الإنتاج والإخراج، وشهدت عروضه حضور جماهيري كامل العدد.

 

فيلم غدوة لظافر العابدين

الفيلم من إخراج وتأليف وبطولة ظافر العابدين ويشارك فيه أيضا كل من نجلاء بن عبد

الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، أحمد برحومة..

تدور قصة فيلم "غدوة"، حول علاقة غير متوقعة بين أب وابنه، تنقلب فيها الأدوار رأسًا على عقب، حين تتدهور الحالة الصحية لحبيب، فيلجأ إلى ابنه من زوجته الأولى أحمد الذي لا يتجاوز عمره 15 عامًا.

 

وتنطلق أحداث الفيلم عندما يجتمع شمل حبيب وابنه أحمد بسبب تدهور الحالة الصحية للأب، وما بين دوي أجراس الموعد النهائي وأحداث

مفاجئة تشعل حالة من التوتر، يتبادل الأب والابن مقاعدهما، فيتورطان في موقف لم يستعدان له، ويشارك ظافر العابدين بطولة الفيلم نجلاء بن عبد الله، البحري الرحالي، غانم الزرلي، رباب السرايري، وأحمد برحومة. 

تفاصيل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 43

استمرت  فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  ، لمدة أسبوع من 26 نوفمبر - 5 ديسمبر مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

 

 

أهم الاخبار