رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

«طبيب شرعي» يخاطب الموتى والنيابة تكشف محادثاته

حوادث

الخميس, 07 يوليو 2022 14:34
«طبيب شرعي» يخاطب الموتى والنيابة تكشف محادثاته
كتبت- منال رضاوى

 قررت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، تفريغ سجل مكالمات ومحادثات واتس آب وماسنجر الخاصة بطبيب شرعي مفصول ادّعى عبر ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية قدرته على التحدث مع الموتى، وكذلك تفريغ سجل مكالمات ضحاياه من شركات الاتصالات الخاصة.

 

اقرأ أيضًا.. الاستعلام عن الحالة الصحية لطالب عقره كلب بالقاهرة الجديدة

 

 واعترف المتهم خلال التحقيقات قائلًا: "أنا عملت كده ونصبت فعلاً على ناس.. أنا ما بعرفش أتواصل مع الأموات بس كانت طبيعة شغلي بتخليني أتخيل كده.. لقيت الموضوع بيجيب فلوس من الناس، فقررت أشتغل بيه لحد ما اتقبض عليا أنا وشريكي".

 

 وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على طبيب مفصول، شهير بمستريح الطب الشرعي، لادعائه القدرة على الحديث مع الجثث ومعرفة أسباب وفاتها، واستغلال ذلك في النصب على المواطنين، من خلال الظهور في قنوات فضائية، وكذلك إصدار مجموعة من المؤلفات والكتب التي تروج لقدرات خارقة.

 

 ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تداول ادّعاء أحد الأشخاص بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين.

 

 وبالفحص أمكن التوصل إلى إحدى السيدات من المجني عليهم، التي أفادت بقيام المتهم  بالنصب

والاحتيال عليها والتحصل منها على مبالغ مالية بلغت (92 ألف دولار أمريكي) بزعم قيامه بالتبرع بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، ولكنه قام بالتحصل عليها لنفسه.

 

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المتهم أحد الأشخاص، مقيم بالقاهرة، والذي قام بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واستغلالها في جمع تبرعات من المواطنين بزعم مساعدة الفقراء والمحتاجين، على خلاف الحقيقة.

 

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على «سيارة، كمية من المشغولات الذهبية- هاتف محمول- عقود تمليلك لشقتين سكنيتين».

 وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة النصب بالاشتراك مع أحد الأشخاص أمكن تحديده وضبطه وبحوزته «سيارة- 2 هاتف محمول» وقررا بأن المضبوطات من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

أهم الاخبار