رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

وصول أوراق امتحاني الكيمياء والجغرافيا للجان الثانوية العامة

أخبار وتقارير

الأحد, 03 يوليو 2022 07:25
وصول أوراق امتحاني الكيمياء والجغرافيا للجان الثانوية العامةوصول أوراق الامتحانات
كتبت- نرمين عِشرة

تابعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وصول أوراق امتحانات مادتي الكيمياء والجغرافيا إلى لجان امتحانات الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتفتح لجان امتحانات الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب في الثامنة صباحًا، قبل ساعة من بدء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، حتى يتمكن اتخاذ الإجراءات التفتيشية المعتادة بشكل سهل ودون التأثير على وقت الامتحان.

ووُضعت أوراق الامتحانات في مظاريف مغلقة لا تفتح إلا بعد بدء لجان الامتحانات، وتنقل في صناديق معدنية محكمة الغلق بأرقام سرية، وسط حراسة أمنية مشددة؛ لضمان حماية الامتحانات بشكل تام.

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية "أوبن بوك" بنظام البابل شيت، في ألفين و89 لجنة مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

وتستقبل لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، الهواتف المحمولة، الساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك" على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.

ويتسلم الطالب في امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان كبديل للكتاب المدرسي.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة  بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

أهم الاخبار