رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليوم.. انطلاق البرامج التعليمية على قناة مدرستنا

أخبار وتقارير

الأحد, 24 أكتوبر 2021 02:52
اليوم.. انطلاق البرامج التعليمية على قناة مدرستناطارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت- نرمين عِشرة


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء إذاعة البرامج التعليمية على قناة "مدرستنا"، اليوم الأحد؛ لشرح المناهج الدراسية للصفوف من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

 

اقرأ أيضًا: كيف وُجِد محمد صلاح في الكتب المدرسية؟.. التعليم تجيب

 

وحذر وزير التربية والتعليم من وجود صفحات ومجموعات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تستخدم الاسم واللوجو الخاص بقناة "مدرستنا" التابعة لوزارة التربية والتعليم، مشددًا على اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه هذه الصفحات والجروبات والعاملين عليها.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن كل ما ينشر على هذه الصفحات، وما تعرضه من معلومات عن المناهج أو

العملية التعليمية، لا تمت لوزارة التربية والتعليم بصلة، والصفحات ذات علامة التوثيق الزرقاء هي فقط الموثّقة، وهي فقط التابعة للوزارة.

ومدرستنا هي قناة تعليمية مصرية أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في ظل أزمة كورونا في إطار التعلم عن بعد وتعرض برامج للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي إلى جانب المنصات الإلكترونية، وتقدم شرحًا يوميًا للمناهج التعليمية عن طريق نخبة من المعلمين وموجهي المواد الدراسية المختلفة ويتم انتقاؤهم بعناية وتدريبهم على أحدث طرق التدريس المعاصرة.

وانطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 9 أكتوبر الجاري، بانتظام الطلاب في الحضور للمدارس بشكل يومي، وعودة الدراسة إلى ما كانت عليه قبل فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كل المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلاً على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي يكشف حقيقة صور "طفلة السرطان"

15 محظورًا داخل المدارس في العام الدراسي الجديد

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يعلن ضوابط تنظيمية جديدة داخل المدارس

أهم الاخبار