رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بفضل توجيهات الرئيس السيسي ..

نائب محافظ القاهرة : نقل ١٨٤٢ أسرة من عشوائيات عزبة أبو قرن لمدينة معا

أخبار وتقارير

الأحد, 26 سبتمبر 2021 16:54
نائب محافظ القاهرة : نقل ١٨٤٢ أسرة من عشوائيات عزبة أبو قرن لمدينة معانائب المحافظ تستمع للمواطنين

كتب- محمود عبد المنعم

 قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة الجارية بعزبة أبو قرن العشوائية أسفرت حتى الآن  عن الانتهاء من  ٧٠٥  عقارات من أجمالي  ١٤١٣ مقرر إخلائهم وهدمهم كما تم إخلاء ١٨٤٢ أسرة من أصل ٤٧٥٨ مقرر إخلائهم، مشيرة إلى أن الأعمال تجرى وسط سعادة كبيرة من الأهالي بعد نقلهم لمساكن جديدة بمشروع "معا" بحي السلام داخل وحدات مؤثثة ومجهزة بالكامل.

 

وأضافت نائب المحافظ أنه جارى تسكين باقي الأسر تباعًا، مشيدة بجهود الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية والحي.

 

 وأوضحت نائب المحافظ أن منطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة تعد إحدى المناطق العشوائية المهددة للحياة وقدتم نقل  المستحقين إلي مساكن حضارية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن الدولة قامت بتغيير حياة مواطني العشوائيات الذين كانوا يعيشون بالمناطق العشوائية بالقاهرة من خلال تسكينهم  بوحدات سكنية بالمدن الحضارية الجديدة التي أقامتها الدولة .

 

ولفتت نائب المحافظ إلى أن المنطقة الجنوبية تشهد حاليا الحصاد الأخير للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة، خصوصًا أن  ملف العشوائيات يعد ملف شائك ظل لعقود طويلة تعاني منه القاهرة، وقاطني هذه المناطق؛ إذ إن آلالاف من الأسر كانت حبيسة للعشوائية والخطر الداهم المحيط بهم ما بين صخور ومناطق غير مؤهلة ومساكن خطرة وحيوانات ضالة وحشرات وغيرها.

أهم الاخبار