رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نشرة بوابة الوفد| تسعير الوحدات السكنية لأسر الشهداء ووفاة الرئيس الجزائري السابق

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 14:56
نشرة بوابة الوفد| تسعير الوحدات السكنية لأسر الشهداء ووفاة الرئيس الجزائري السابقنشرة أخبار الوفد

الوفد:

نشرت بوابة الوفد الإلكترونية، العديد من الأحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الأربعاء، الموافق 22 سبتمبر 2021، والتي كان أبرزها تسعير الوحدات السكنية لأسر الشهداء والحالات العاجلة، ووفاة الرئيس الجزائري السابق، وتفاصيل حول متحور دلتا الذي طغى على متحورات كورونا حول العالم .

 

قواعد تسعير الوحدات السكنية لأسر الشهداء

وافقت الحكومة في اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعتى أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقتي رابعة وبئر العبد، ناحية وسط وشمال سيناء، بإجمالى مساحة 89960.55 فدان، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لاستخدامهما فى أنشطة الاستصلاح والاستزارع، وذلك نقلاً من الأراضى المُخصصة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

ووافق مجلس الوزراء على التعاقد بطريق الإيجار مع شركة الإسكندرية المتحدة لاستصلاح الأراضي (صافولا)، بغرض الاستصلاح والاستزراع لمساحة 20 ألف فدان، تحت ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، الكائنة بناحية غرب المنيا، طبقا للشروط والضوابط، وبشرط استمرار الشركة في ذات النشاط.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3945139

 

حقيقة دفع 5 جنيهات لماكينات الصرافة

فيما  أكدت وزارة المالية، أنه لاصحة مطلقًا للتصريحات الصحفية المنسوبة للدكتور محمد معيط وزير المالية فى أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن «دفع ٥ جنيهات على كل ٥٠٠ جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلى قيمة تأمين ماكينة الصراف الآلى حفاظًا على فلوس المواطنين».

أوضحت وزارة المالية، أن ما يؤكد عدم صحة هذه التصريحات المنسوبة لوزير المالية، أن مضمونها الذى يتعلق بماكينات الصراف الآلى، ليس من اختصاص وزارة المالية، وإنما يدخل فى اختصاص القطاع المصرفى.

لتفاصيل اكثر.. https://alwafd.news/article/3945311

 

متحور دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا

وعن أخر مستجدا كورونا، كشفت منظمة الصحة العالمية أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من فيروس كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جدا من العينات التي يتم فحصها.

وقالت ماريا فان كيركوف المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد إن "أقل من واحد بالمئة من المتحورات المنتشرة حاليا هي من ألفا وبيتا وغاما، متحورة دلتا هي

الطاغية فعليا حول العالم".

وأضافت فان كيركوف خلال لقاء مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن دلتا "أصبحت أقوى، وأشد عدوى وأكثر منافسة الفيروسات الأخرى المنتشرة والحلول مكانها"، مشيرة الى أنه تم رصد دلتا في أكثر من 185 دولة حتى الآن.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا..https://alwafd.news/article/3944789

 

مراحل الإصابة بالزهايمر

في ظل جهود وزارة الصحة والسكان التي تقوم بها للحافظ على صحة المصريين، نشرت الوزارة على صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" إنفوجرافًا ترصد فيه  مراحل الاصابة بالزهايمر والذي يصيب كل شخص بطريقة مختلفة حسب درجة تأثيره، وشخصية الفرد.

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم مراحل الاصابة بالزهايمر في سطور:

المرحلة الاولية تتمثل في النسيان، فقدان القدرة على إدراك الوقت، الضلال في الاماكن المألوفة.

المرحلة الوسطى تتمثل في نسيان الاحداث الجديدة وأسماء الناس، الضلال في البيت، صعوبة متزايدة في التواصل مع الغير، الحاجة إلى مساعدة في الاعتناء بالذات، تغير السلوك بما في ذلك التساؤل وطرح الاسئلة بصورة متكررة.

لمعرفة باقي المراحل تابع هنا..https://alwafd.news/article/3944921

 

وفاة عبد القادر صالح رئيس الجزائر السابق

 أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الأربعاء، وفاة رئيس الدولة السابق ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح عن عمر ناهز 79 سنة.

وأفادت الرئاسة، في بيان لها، بأن جنازة الفقيد ستشيع غدا الخميس بعد صلاة الظهر بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة.

في السياق ذاته، نعى مجلس الأمة الجزائري الراحل الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء.

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3944987

أهم الاخبار