رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

جوني ديب يُحيي مراسم يوم عاشوراء بإيران (فيديو)

ميديا

الخميس, 11 أغسطس 2022 16:09
جوني ديب يُحيي مراسم يوم عاشوراء بإيران (فيديو)جوني ديب
كتبت - أمل البرغوتي

 تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشاركة الممثل الأمريكي جوني ديب، في إحياء مراسم يوم عاشوراء بإيران، وأثيرت التساؤلات حول ما إذا كان الشخص الذي تم تداول صوره هو "جوني ديب نفسه"، أم أنه شبيه له.

 

اقرأ أيضًا.. تعرّف على كنوز يوم عاشوراء

 

 وأظهرت مقاطع فيديو، حقيقة الأمر، وسرعان ما تبين أنه ليس جوني ديب المشارك في مراسم إحياء يوم  عاشوراء، ولكنه شبيه له.

 

 وبالبحث والتقصي، تبين أن الصورة لشاب إيراني يُدعى أمين ثالث، الذي قام بمشاركة الفيديوهات والصور المنتشرة عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، جاء ذلك في تقرير  مصور مذاع عبر قناة العربية. 

 

يوم عاشوراءٌ له فضلٌ عظيم، وهو اليوم العاشر من شهر محرم، وهذا اليوم عظيم لدى المسلمين؛ لأنه اليوم الذي نجّى الله تعالى فيه موسى -عليه السلام- وقومه واهلك فرعون.

 

وهو أيضًا يوم معظم عند اليهود، لكن المسلمين أولى بموسى -عليه السلام- من اليهود،

ولهذا أمر

الرسول -عليه الصلاة والسلام- بصيامه، فحين قدِم رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- إلى المدينة فوجَد يهودَ يصومون يومَ عاشوراءَ فقال لهم: "ما هذا ؟ قالوا: يومٌ عظيمٌ نجَّى اللهُ فيه موسى وأغرَق آلَ
فِرْعونَ فصامه موسى شُكرًا للهِ فقال رسولُ اللهِ -صلى اللهُ عليه وسلم-: "أنا أَولى بموسى وأحقُّ بصيامِه منكم" فصامه وأمَر بصيامِه".

 

 ومن فضل يوم عاشوراء أيضًا أن صيامه يُكفّر ذنوب العام الذي قبله ويكفر خطاياه، ويجب اغتنام هذا اليوم في القربات والأجر، إذ يقول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: "صيام يوم عاشوراء أحتسِبُ على الله أن يُكفِّر سنةً ماضية".

 

فيديو.. 

أهم الاخبار