رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

هل ستؤثر عمليات الإغلاق بالصين على قناة السويس.. الفريق أسامة ربيع يجيب

ميديا

الاثنين, 23 مايو 2022 03:46
هل ستؤثر عمليات الإغلاق بالصين على قناة السويس.. الفريق أسامة ربيع يجيبالفريق أسامة ربيع
كتب_ أحمد العامري:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: إن "هناك أسبابًا فنية وتسويقية وإدارية أدت لتحقيق القناة إيرادات غير مسبوقة".
 

وتابع الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي" المعروض على فضائية "دي أم سي": "أن محنة السفينة الجانحة "ايفر جيفن" تحولت لمنحة، واقتراب  قناة السويس من تحقيق حصيلة تقدر بـ 7 مليارات دولار العام المالي الحالي".
 

وعن مدى تأثير عمليات الإغلاق بالصين بسبب زيادة إصابات كورونا، علي قناة السويس، علق "ربيع": "إغلاق الصين سيكون له تأثير مثل فترة جائحة كورونا ولكننا سنقوم بعمل تخفيضات من أجل استقطاب السفن التي لا تمر بقناة السويس".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن ١٣٪ متوسط الارتفاع في مخصصات قناة السويس وهي زيادة غير مسبوقة في إيرادات قناة السويس.

وأصدرت السلطات الصينية أوامر بإرسال آلاف السكان من العاصمة بكين ليل، إلى مراكز الحجر الصحي إثر اكتشاف عدد قليل من الإصابات بفيروس كورونا كوفيد-19.

وتعتمد العاصمة الصينية بكين سياسة صفر كوفيد على غرار مدينة شنجهاي التي مثلت معقل انتشار الوباء على مستوى العالم.

وتواجه بكين حاليًا أكبر انتشار للوباء منذ بدء الجائحة. وأصابت المتحورة أوميكرون أكثر من 1300 شخص منذ أواخر أبريل، ما أدى

إلى إغلاق مطاعم المدينة والمدارس والأماكن السياحية إلى أجل غير مسمى.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق سياسة "صفر كوفيد" التي تنتهجها الصين وتثير استياءً متناميًا خصوصًا أنها تشمل إغلاقًا شبه كامل للحدود مع تقليص للرحلات الجوية الدولية، على عكس سياسة رفع القيود المعتمدة في غالبية أنحاء العالم.

ونقل أكثر من 13 ألفًا من سكّان مجمّع نانكشينيوان السكنيّ جنوب-شرق العاصمة، إلى فنادق مخصّصة للعزل الصحّي ليل الجمعة السبت، بعد اكتشاف 26 إصابة بكوفيد-19 في مكان سكنهم، بحسب صور وإشعارٍ رسميّ متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان رسميّ للسلطات الصحيّة في مقاطعة تشاويانج "قرّر الخبراء أنّ يخضع كلّ سكّان نانكشينيوان للحجر الصحّي ابتداءً من منتصف ليل 21 مايو لسبعة أيّام". وأضاف البيان: "يرجى التعاون تحت طائلة تحمل عواقب قانونيّة".

أهم الاخبار