رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي: مشروع مستقبل مصر كان يحتاج بنية أساسية قوية وشبكة كهرباء (فيديو)

ميديا

السبت, 21 مايو 2022 11:35
السيسي: مشروع مستقبل مصر كان يحتاج بنية أساسية قوية وشبكة كهرباء (فيديو)الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- أحمد فايق:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر خلال السنوات الماضية كانت تبنى على الخط الموازي للنيل، وعدم الالتفات للتوسع في الصحراء .

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

 

وتابع " السيسي" خلال كلمته  في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت، أن الهدف من الحديث خلال افتتاح المشروعات واستعرض ما يتم فيها هو الإطلاع على حقيقة ما يحدث.

 

وقال "نسعى إلى أن يكون هناك فهم كل فيما يخصه.. الحكاية في المشروعات

دي إيه.. هقول مثال هو البنية الأساسية للموضوع.. تفتكروا مشروع مستقبل مصر زى ده.. ياخد كهرباء قد إيه؟؟ .. 1250 ميجا.. هو الرقم بيتقال".

 

وأضاف السيسي : "لو كانت أولويات الدولة مش داخله فيها الكهرباء والبنية الأساسية.. أنا متابع الكلام اللى بيتقال كويس.. ومهم أوي الرد النظري.. يهمنى أرد عليه في الواقع.. والكلام لينا كلنا.. بنتكلم على 1250 ميجا هنا فى

الزراعة.. ومش عندنا كهرباء تكفي البيوت.. حد ياخد قرار يجهز بلد".

 

يشار إلى أن  مشروع مستقبل مصر يساهم  فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الاقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية.

 

ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

 

 

 

 

أهم الاخبار