رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

النائبة هادية حسني لـ"الوفد": منتدي شباب العالم لنشر السلام والأمن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 يناير 2022 15:56
النائبة هادية حسني لـالوفد: منتدي شباب العالم لنشر السلام والأمنالنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب

كتبت- راندا خالد

قالت النائبة هادية حسني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو البرلمان الافريقي، إنها للمرة الرابعة تشارك في منتدي شباب العالم، كل مرة كان بيكون لديها دور فعال المرة الأولي حضور، والثاني والثالث تنظيم بينما الرابعة كمتحدثة في ورش عمل مستقبل إفريقيا ما بعد جائحة كورونا في ضوء أجندة أفريقيا 2063.

 

اقرأ أيضًا..تعرف علي رسالة شباب البرلمان لدعم هادية حسني قبل أولمبياد طوكيو

 

وأضافت حسني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنها كانت في ورشة العمل قبل افتتاح المنتدي بيوم، دورها كان مخصتر علي ملف الصحة تحديدًا أننا بنمر بأزمة جائحة كورونا كانت علي مستوي العالم وليس افريقيا.

 

وأوضحت "أن القارة الافريقية لا يتوفر لقاح كورونا بشكل كافي ولا توزيع عادل ولكن الذين حصله عليه  5%، خلاف الدول الأخري الذين حصله علي لقاح كورونا بنسبة 50%، أصابني حزن عندما علمت بنسبة الذين أخذو لقاح في القارة السمراء، وهو الفارق الكبير بين الطرفين وهو ما

يهدد صحة المواطنين في القارة السمراء، لكي نحقق أجندة 2063، يجب أن  نوفر  حياة كريمة للمجتمع الافريقي".

 

وتابعت " خلال ورشة العمل كان من ضمن توصيتي  إنشاء مستودعات ومصانع للادوية ولقاحات في افريقيا، حتي لا نلجأ لدول أخري، نعتمد علي المصانع داخل القارة، وتلك التوصية كانت مبادرة " "صحة إفريقيا".

 

وطالبت " أيضًا بتفعيل " التطبيب عن بعد"، في قارة أفريقيا، حيث قمنا بدراسته خلال جائحة كورونا وتلك التطبيب هام جدا و سيحقق نسبة نجاح كبير، مؤكدة أن هناك عدد كبير من الأمراض التي يمكن معالجتها عن بعد بصورة آمنة وطبيعية ودون الذهاب للعيادات وهو مانادت بضرورة اعتماده".

 

واستكملت:" تستطيع وكالة الأدوية الأفريقية أن تتبني التوصية، وذلك من أجل تحقيق الأكتفاء في أفريقيا والوصول لأهداف أجندة 2063".

 

وأشارت إلي أن المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع

المدني لديه دور فعال، فضلًا عن الاتحاد الافريقي لديه هام وبارز، ويأتي ذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي إذا اطلع علي الفكرة، تلك المبادرة ستخدم كافة المجتمع باكمله".

 

لافتة إلي أن أجندة المنتدي هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، تحديدًا اننا مرينا بجائحة وفيروس لعين، كان متميز وفريد من نوعه، لن اصدق حتي آخر لحظات بان ينعقد تلك المنتدي، وخاصة بحضور شباب من دول العالم بالشكل الذي خرج  به، حتي الذين شاركه حول العالم الافتراضي".

 

وقالت :" مصر نجحت في جمع شباب العالم في الوقت الجميع يخاف من الخروج، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية بحظر".

 

وجهت رسالة في نهاية حديثها "للوفد"، قالت :" للجميع الشباب والشابات علي المشاركة في منتدي شباب العالم، لانه رسالة قوية ويؤثر بالسلام والأمن، حتي دولة اثيوبيا كانت مشاركة بجوارنا وهذا يدل اننا مع التنمية والسلام والتقدم لدول القارة".

 

موضوعات ذات صلة:

"فيديو" أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو.. أحلم بتمثيل مصر للمرة الثالثة

ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»

سفيرة الشباب الأفريقي لـ"الوفد" " مصر هي أرض التآخي والتسامح"

 

ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»"فيديو" أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو.. أحلم بتمثيل مصر للمرة الثالثة

أهم الاخبار