رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس لجنة مكافحة كورونا داعيًا لتلقي اللقاح: سرعة انتشار الموجة الرابعة رهيبة (فيديو)

ميديا

الاثنين, 27 سبتمبر 2021 23:56
رئيس لجنة مكافحة كورونا داعيًا لتلقي اللقاح: سرعة انتشار الموجة الرابعة رهيبة (فيديو)الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا

كتب- أحمد يوسف الحنفى

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أن لقاح كورونا لا يحمي من الإصابة بدور الانفلونزا الموسمية ولابد من الحصول على اللقاحين ولا يوجد تضارب بين لقاحات كورونا والإنفلونزا، مؤكدًا أن فيروسي كورونا والإنفلونزا مختلفين تمامًا.

 

اقرأ أيضًا.. لماذا ارتفعت معدّلات وفيات الموجة الرابعة في الأسبوع الماضي.. الصحة تجيب (فيديو)

 

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة

القاهرة والناس، مساء الإثنين، إذا كانت اللقاحات في وقت معين رفاهية.. اللقاحات الأن أصبحت إلزامية، قائلًا : "بتوسل إلى كل المصريين لو سمحتوا تسابقوا على الحصول على لقاحات كورونا.

 

وتابع أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا خطورتها تتمثل في سرعة انتشارها بشكل رهيب، قائلًا: سرعة الانتشار الواقي منها هو تلقي اللقاحات.

 

اللقاحات تحمي 95% من مصابي
كورونا من الوفيات

 

ونوه إلى أن الحصول على لقاح كورونا لا يغني عن الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لأقصى درجة، قائلًا: مش معنى أن أخذت اللقاح إني أنا محمي لأ أنا محمي من الأعراض الشديدة لكورونا.

وأن أن لقاحات كورونا تحمي 95% من مصابي

كورونا من الوفيات لكن اللقاحات لا تحمي من الإصابة بكورونا، مناشدًا متلقي اللقاح الذين حموا أنفسهم من أعراض الاصابة الشديدة والوفيات، متابعًا: "اللقاح جزء من الاجراءات الاحترازية التي يجب أن نلتزم بها لانها حزمة كاملة وجزء منها اللقاحات".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار