رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خالد الجندي: نواجه بكل حزم مخربي الدين بالفتاوى الضالة (فيديو)

ميديا

الخميس, 16 سبتمبر 2021 17:36
خالد الجندي: نواجه بكل حزم مخربي الدين بالفتاوى الضالة (فيديو)الشيخ خالد الجندي

كتبت - أمل البرغوتي

 أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أننا سنواجه بكل حزم مخربي الدين بالفتاوى الضالة، لافتًا إلى أن علماء الدين قديمًا كانوا يلتزمون الصمت والسكوت عن الفتاوى الضالة إلى أن استفحل الأمر.

 

اقرأ أيضًا: 

شيخ الأزهر: نضال الشعب الفلسطيني سيظل مصدر فخر وعز وإلهام

 

وأضاف الشيخ خالد الجندي، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية دي إم سي، اليوم الخميس:" لما نلقي العدوي اللي دارس ميكانيكا يقول على الإمام محمد بن علي بن محمد الشوكاني، الملقب بـبدر الدين الشوكاني صاحب نادي الآوتار، إنه آت بالشنائع وينتقده، بالإضافة إلى قوله على الإمام ابن القيم، إنه آت بأمور مخالفة كثيرة.

 

وأضاف الشيخ خالد الجندي، أنه انتقد الإمام أبو حنيفة، وقال عنه إنه كان

سيء الحفظ، قائلًا: " إن هذه التصريحات توجد لدي بالصوت والصورة.. ويطلبون مني عدم السخرية أو الرد"، متابعًا: لا أنا لازم أرد، ولازم نواجه، التصريحات صوت وصورة.

 

وفي سياق آخر، شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد في فعاليات حفل تكريم الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر الشريف للشعر العربي (الموسم الثاني)، والتي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب؛ وذلك بمشاركة عدد من قيادات الأزهر الشريف.

 

وقال الأمين العام خلال كلمته، إن هذا الحفل يأتي تأكيدًا على جهود الأزهر الشريف في الاهتمام باللغة العربية وفنونها المختلفة؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب

- شيخ الأزهر، والذي لا يدخر جهدًا في دعم كل ما من شأنه أن يسهم في إثراء المعارف والعلوم لدى الناس عمومًا ولدى طلاب العلم بشكل خاص.


أضاف عيّاد أن هذه المسابقة تأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة في الاهتمام باللغة العربية التي نزل بها القرآن الكريم على النبي الأمين صلى الله عليه وسلم وهي اللغة الغنية بمعانيها ومفرداتها والتي يتحدثها كثير من البشر في العالم، لتؤكد هذه المسابقة على أن الأزهر واللغة مترابطان ومتلازمان، فاللغة العربية تربط بين الشعوب مهما اختلفت ثقافتهم، فهي تمثل حلقة وصل تدعم التقارب والتفاهم بين الجميع مهما بعدت المسافة بينهم.


أوضح الأمين العام أن المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب؛ كما كان لها الدور المهم في اكتشاف مواهب جديدة ونماذج متميزة في هذا الفن، وهو ما يحقق رؤية الأزهر في اكتشاف مثل هذه المواهب والعمل على رعايتها وتنميتها.

 

(شاهد الفيديو) 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

أهم الاخبار