رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. شكري: نسعى لإجراء انتخابات حرة وإخراج المسلحين الأجانب من ليبيا

ميديا

الأربعاء, 23 يونيو 2021 14:59
فيديو.. شكري: نسعى لإجراء انتخابات حرة وإخراج المسلحين الأجانب من ليبياسامح شكري، وزير الخارجية
كتب- مصطفى نجيب

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنهم يسعون إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا، وإخراج المسلحين والمرتزقة الأجانب، من البلاد، خلال مؤتمر برلين 2 بشأن ليبيا.

وأضاف شكري خلال لقاء تلفزيوني على هامش مشاركته في مؤتمر برلين 2، أن الشعب الليبي يريد استقرار وسلامة الأراضي الليبية، موضحًا أن الانتخابات وإخراج المرتزقة من ليبيا سيمكن الشعب من استعادة بلادهم والسيطرة على مواردهم.

وأوضح أنه إذا لم يتم

تحقيق هذين الأمرين ستكون ليبيا في وضع خطير جدًا، معبرًا عن أمله في أن تعزز نتائج الاجتماعات حل الأزمة الليبية.

شارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري،‬⁩ اليوم الأربعاء، في مؤتمر (برلين 2) حول ⁧‫ليبيا والذي يواصل أعماله في العاصمة الألمانية.

يأتي ذلك في إطار الدور المصري المحوري الداعم للسلام والأمن والاستقرار في الشقيقة ⁧‫ليبيا‬⁩.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، أن وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، يتواجد في ألمانيا اليوم الأربعاء لحضور مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا.

وذكرت الوزارة، في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية، أن الهدف من المؤتمر هو إعادة إطلاق عملية التهدئة والمصالحة في ليبيا بعد التقدم الأول الذي تم إحرازه على الساحة أيضًا بفضل جهود المجتمع الدولي.
وأضاف البيان أن من بين الموضوعات إبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإنشاء السلطة التنفيذية الانتقالية الموحدة في ليبيا، على ضوء الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

أهم الاخبار