رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شوقي غريب: فرصة التأهل قائمة رغم الخسارة أمام الأرجنتين

رياضة

الأحد, 25 يوليو 2021 11:51
شوقي غريب: فرصة التأهل قائمة رغم الخسارة أمام الأرجنتينالمنتخب أضاع الفوز أمام الأرجنتين

كتب- صبري حافظ

 أكد  شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي أن فرص تأهل فريقه مازالت قائمة رغم الخسارة أمام الارجنتين، مشيرا إلى أن لاعبيه لم يقصروا بأي جهد طوال اللقاء.

 وأضاف كنا الأفضل وأهدرنا فرصة الفوز الكبير في الشوط الأول واستغلت الأرجنتين فرصة وحسمت اللقاء مشيرا إلى أن  فريقه دانت له السيطرة في منتصف الملعب والثلث الأخير من ملعب المنافس ولو استُغلت فرصة واحدة لتغير مجرى اللقاء.

 وقال سنتابع مباراة أسبانيا وأستراليا  ومن خلالها سنعرف ما نحتاجه من مباراة استراليا وليس أمامنا سوى الفوز  في هذه المباراة للتأهل.

 وعن غياب مصطفى محمد قال غريب، من المؤكد أن مصطفى إضافة لكن لانستطيع القول أنه السبب في عدم حسم لقاء اليوم فلكل مباراة ظروفها.

خسارة المنتخب:

وخسر منتخب مصر الأوليمبي أمام نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

 

سجل الهدف المدافع فاكوندو مايدينا في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

شهد الشوط الأول اهدار منتخب مصر الأوليمبي للعديد من الفرص التهديفية المحققة ونجح رمضان صبحي في

تشكيل خطورة كبيرة على دفاعات منتخب الأرجنتين في ظل الاندفاع الهجمي لراقصي التانجو، بينما تألق منتخب مصر دفاعيا ونجح في افساد كل هجمات منتخب الأرجنتين والتي لم يشكل أيا منها خطورة حقيقة على مرمى محمد الشناوي حتى الدقيقة 37 والتي شهدت هجمة خطيرة يخرجها الدفاع المصري إلى ركلة ركنية يحولها الشناوي إلى خارج الملعب .

يستمر الضغط الأرجنتيني وسط تماسك دفاعي جيد من لاعبي منتخب مصر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الهجومي لمنتخب الأرجنتين ويهدد مرمى الشناوي بكرة خطيرة ترتطم بالقائم قبل ان يحصل على ركلة ركنية ينجح خلالها المدافع فاكوندو مايدينا في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وتشهد الدقيقة 72 هجمة منظمة لمنتخب مصر يسدد أحمد فتوح كرة قوية يخرجها الحارس إلى ركلة ركنية.

ينشط منتخب مصر هجوميا ولكن دون خطورة على مرمى الأرجنتين قبل أن يحصل

منتخب مصر على ركلة حرة خارج حدود منطقة الجزاء ينفذها رمضان صبحي في الدقيقة 87 تصل إلى ياسر ريان الذي يفشل في اللحاق بالكرة في أخطر هجمات متخب مصر في اللقاء،  لينتهي  بفوز مهم للأرجنتين بهدف دون رد.

بهذه النتيجة تجمد رصيد منتخب مصر الأوليمبي عند نقطة واحدة بينما

رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 3 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة مؤقتا خلف استراليا متصدر المجموعة بنفس الرصيد من النقاط.

وتواجد وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي في مقصورة ملعب مباراة مصر والارجنتين يرافقة السفير المصري في اليابان واحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة،  لمؤازرة المنتخب خلال مواجهة الأرجنتين التي ستنطلق بعد قليل .

تشكيل المنتخبين:

ويخوض منتخب مصر الأوليمبي مباراته أمام الأرجنتين بتشكيل مكون من :محمد الشناوي حارس مرمى في الدفاع أسامة جلال والونش وأحمد حجازي وكريم العراقي وأحمد فتوح وفي الوسط اكرم توفيق وعمار حمدي ورمضان صبحي وفي الهجوم صلاح محسن وأحمد ياسر ريان.

بينما يخوض منتخب الأرجنتين بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جيريميز ليديزما.

خط الدفاع: برافو، فاكوندو ميدينا، نيوان بيريز، هرنان دي لا فونت.

خط الوسط الدفاعي: فاوستو فيرا، مارتن باييرو.

خط الوسط الهجومي: بيدرو دي لا فيجا، ألكسيس ماك أليستير، نزيكال باركو.

خط الهجوم: أدولفو جاييتش.

كان المنتخب المصري الأوليمبي قد تعادل سلبيا مع إسبانيا في الجولة الأولى، بينما خسر الأرجنتين 2-0 أمام أستراليا.

 للمزيد اقرأ أيضا. اضغط هنا

أهم الاخبار