رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مطالب من المصريين في الخارج لوزيرة الهجرة الجديدة

مطالب من المصريين في الخارج لوزيرة الهجرة الجديدةالسفيرة سها الجندي
كتبت - رقية عبد الشافي

تولت السفيرة سها الجندي، اليوم، منصب وزيرة الهجرة بدلا من السفيرة نبيلة مكرم، والتي شهدت فترة توليها حقبة الوزارة العديد من الإنجازات والمهام، منها لم شمل أبناء الجالية المصرية في الخارج، إلى جانب إطلاق العديد من المبادرات، والعديد من المؤتمرات الهامة أبرزها مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

 

اقرأ أيضًا:

مسيرة مهنية حافلة تقود سها جندي لتولي حقيبة وزارة الهجرة

 

ومن المتعارف عليه أن هناك مطالب عديدة من المصريين في الخارج من وزيرة الهجرة الجديدة، فمن المنتظر أن تستكمل مهام وزارة الدولة وشئون المصريين في الخارج، وإليكم أبرز المطالب والملفات التي يطالب أبناء مصر في الخارج بإنجازها.

 

- إصدار قانون الهجرة والذي تأخر كثيرا  ويتضمن صندوقًا للطوارئ ومظلة تأمينية للمصريين بالخارج يتمحور دورها في التدخل السريع لتقديم الدعم للمواطن المصري بالخارج إذا لحق به أي شكل من الأزمات أو الأضرار.

 

- من المتوقع أيضًا أن تبدأ الوزيرة الجديدة أولي مهامها غدا

الأحد بافتتاح مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في نسخته الثالثة.

 

- كما ينتظر البعض من أبناء الجالية المصرية في الخارج ايضا حل المشكلات التي  يواجهونها ومن المقرر أن يكون غدا اللقاء الأول بهم خاصة في وجود عدد كبير منهم في مصر بعد دعوتهم من قبل الوزارة لحضور مؤتمر الكيانات. 

 

- من المقرر أن تستكمل الوزيرة الجديدة ملف الهجرة غير الشرعية خاصة بعد أن أطلقت الوزارة مبادرة "مراكب النجاة" وهى مبادرة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية أطلقها رئيس الجمهورية في آخر منتدى لشباب العالم عام 2019، للحفاظ على نجاح مصر في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.