رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. الصحة: نجحنا في تأمين الأحداث التعليمية أو الرياضية رغم كورونا

ميديا

السبت, 19 يونيو 2021 02:57
فيديو.. الصحة: نجحنا في تأمين  الأحداث  التعليمية أو الرياضية رغم كورونا الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
كتب- مصطفى محمود

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم تأمين امتحانات الثانوية العامة في العام الماضي ومرت بنجاح، وهو ما دفعنا إلى خوض التجربة مرة أخرى، ويتم إعادة فتح المؤسسة التعليمية مع بداية العام الدراسي 2021.

اقرأ أيضا

فيديو.. المفتي: الانضمام لجماعة الإخوان حرام شرعا

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى، أنه في الشهور الأخيرة وبعدما أصبحت لقاحات كورونا متوفرة سواء محلياً أو عالمياً واهتمام القادة السياسية بإتاحة اللقاحات في الدولة المصرية بكميات كبيرة، تم البدء في تطعيم

الفئات الأكثر عرضة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وتابع مجاهد: "حصلنا كحكومة مصرية على ثقة في تنظيم الأحداث سواء الصحية أو التعليمية أو الرياضية"، مضيفا  أن مصر شهدت عدد كبير من الوفود المحلية والأجنبية في العديد من الأحداث مثل كأس العالم لكرة اليد، بالإضافة إلى الكثير من المهرجانات والأنشطة الثقافية.

 

وأشار إلى أن كل هذه الأحداث مرت بسلام بفضل وضع خطة وقائية محكمة تشمل كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، لافتاً إلى أنه عند

تطبيق الخطة الوقائية بشكل محكم فإنها تمثل فارق كبير، مؤكداً أن كل هذا بدعم القيادة السياسية بالإضافة إلى مساعدة المواطنين بالالتزام بتطبيق تلك الإجراءات.

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

أهم الاخبار