رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إبراهيم عيسى: تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا انتصار للعلم

ميديا

الخميس, 04 مارس 2021 22:15
إبراهيم عيسى: تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا انتصار للعلمالإعلامي إبراهيم عيسى

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الاتحاد الأوروبي اتخذ قرارات منفردة لتأثرة كثيرًا بأزمة فيروس كورونا، فيما أن الصين كانت متهمة في بداية الأمر بأنها مصدر انتشار الفيروس، والآن الأمل والمنقذ لمعظم دول العالم، وأنها تمد العالم باللقاح في فترة غياب أمريكا وتخلي أوروبا عن دورها.

 

إبراهيم عيسى: توفير لقاح كورونا نجاح للحكومة المصرية

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن الصين تنتج نصف مليار جرعة وتوزعها على العالم، وتوزع لـ80 دولة بدون مقابل، والصين تنتج اللقاحات كطريق للدبلوماسية

في العالم، مشيرًا إلى أن أزمة كورونا بدأت بدلوماسية الكمامات، والآن نعيش دبوماسية اللقاحات.

 

وتابع: "الصين وروسيا والهند وكوبا وإسرائيل والإمارات كان لهم طريقة في دبلوماسية اللقاح"، كما أن روسيا تصدر الكثير من اللقاحات على دول العالم، موضحًا أن كوبا من أهم دول العالم في الطب، والهند انتجت لقاحات محلية وتمتلك بنية تحتيه من المراكز البحثية بشكل كبير.

 

وأكد أن بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بقلح كورونا

هو انتصارًا للعلم والعقل، مشيدًا بكفاح الأطباء والعلماء والطواقم الطبية للتصدي لهذه الجائحة التي انتشرت في العالم بدون حساب أو لفت انتباه.

 

ولفت إلى أن العلماء في ظل هذه الفوضى والتخبط ظلوا يكافحون ويعملون من أجل إنتاج لقاح يواجهون به خطر وباء استعصى على العالم، معقبًا: "العلم في النهاية انتصر وعلينا إدراك قيمته.. وهذه رسالة لنا إلى أن تتحول مجتمعاتنا إلى بوتقة للعلم والعلوم في كافة المجالات".

 

وأكمل: "العلم سلاح وفي غاية الأهمية.. والتغافل عنه أمر محزن ومؤسف"، مشيرًا إلى أنه من المحزن أن يستقبل العالم العربي فيروس كورونا بأنه مؤامرة ومخلق في المعامل، مواصلًا: "لو العلماء استسلموا لهذه الخرافات والتفكير الغيبي لحصد كورونا أرواح كثيرة".

 

 

 

أهم الاخبار