رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لميس الحديدي: البرلمان قدم نفسه بشكل قوي خلال مساءلة رئيس الوزراء

ميديا

الاثنين, 18 يناير 2021 21:41
لميس الحديدي: البرلمان قدم نفسه بشكل قوي خلال مساءلة رئيس الوزراءالإعلامية لميس الحديدي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على جلسة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للاستماع إلي بيان رئيس الوزراء لعرض نتائج تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق)، قائلة: قدم رئيس الوزراء اليوم عرضاً للوضع التنفيذي لبرنامج الحكومة فيما تحقق وما أنجز وما هو مستهدف تلاه عرض لوزيري التنمية المحلية والتموين.

بعد هجوم نواب البرلمان عليه.. أحمد موسى: وزير التموين في خطر "فيديو"

وأكدت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، مساء

الإثنين، أنه من الواضح أن هذا البرلمان في جلساته الأولى يحاول أن يقدم نفسه بشكل قوي ومختلف، مردفة: هذا البرلمان يريد أن يقول لمن انتخبوه أنه برلمان مختلف وأن النواب ينوون القيام بدورهم التشريعي والرقابي.

 

وأكملت: "تحت كلمة رقابي ثلاثة خطوط حيث أنهم يسئلوا الحكومة ويعبرون عن نبض الشارع. . عبر مسائلة وتوجيه الانتقادات للوزيرين.


وأكملت: هذا هو دور البرلمان في كل مكان

وزمان فهذا اختصاصه الأصيل أن يعكس مطالب الناس من قبل الحكومة ويحاسبها وقت التقصير مع حداث التوازن بين السلطتين، مواصلة: نتمنى ااستمرار هذا المشهد وأن يكون متكرراً مصحوباً باستجابة من الحكومة وتنفيذ على الأرض وليس مجرد سماع صوت عبر اإجراءات تنفيذية فقط.


وكان مجلس النواب، قد وافق خلال الجلسة العامة أمسعلى قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، على أن يتمّ ذلك في جلسات عامة متتالية وذلك على النحو الذي سوف يحدده مكتب المجلس، ويخطر به مجلس الوزراء.

 

أهم الاخبار