رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. صور مرعبة لطريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب الطقس السيء

ميديا

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 14:28
شاهد.. صور مرعبة لطريق مصر إسكندرية الصحراوي بسبب الطقس السيءمشاهد مرعبة لطريق الإسكندرية الصحراوي

كتب- مصطفى نجيب

نشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على "فيس بوك" مساء الأربعاء، صورًا مرعبة من طريق مصر إسكندرية الصحراوي، تظهر تكون سحابة سوداء عملاقة في السماء، وذلك بسبب موجة الطقس السيء الذي تتعرض له عدد من المحافظات والمستمرة حتى الجمعة المقبل.

 

وأثارت الصور التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية رعب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رددوا الأدعية، حيق قال أحدهم: "ربنا يسترها.. الإسكندرية خلاص كدة فيش شتاء".

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لأمطار غزيرة، اليوم الأربعاء، ما ترتب عليه صدور قرار بتعطيل الدراسة بعددٍ من المحافظات؛

حفاظاً على حياة الطلاب.

وكثفت الأجهزة التنفيذية والصرف الصحى أعمال تصريف مياه الأمطار. وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة اليوم بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية أجازة، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية اليوم، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية : التربية والتعليم

والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري ويستثنى من ذلك،القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم

الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.، وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى ، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

طريق الإسكندرية مصر الصحراوي من صديق الصفحة أحمد سراده

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Wednesday, 25 November 2020

أهم الاخبار