رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. هل تتشابه موجة الطقس السيء القادمة مع عاصفة التنين؟.. الأرصاد تجيب

ميديا

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 20:12
فيديو.. هل تتشابه موجة الطقس السيء القادمة مع عاصفة التنين؟.. الأرصاد تجيبتشهد البلاد أمطار ما بين متوسطة إلى غريزة خلال الأيام المقبلة

كتب- أحمد يوسف

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس الأيام المقبلة عبارة عن حالة جوية غير مستقرة طبيعية تتوافق مع هذا الوقت من العام، نافيًا أن تتشابه مع حالة الطقس السيئة التي ضربت البلاد نهاية شهر مارس الماضي من العام الجاري والتي لقبت إعلاميًا بعاصفة التنين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، مساء الثلاثاء، أن البيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد أفاد بأنه توجد فرصة لسقوط الأمطار اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية وفي

السلوم والضبعة وهذه الأماكن حدث بها سحب رعدية وسقوط أمطار بالفعل، مؤكدًا أن فرصة سقوط الأمطار تمتد حتى يوم الأحد المقبل.

 

ونوه إلى أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى  سيكون اعتبارا من الجمعة وحتى والأحد بتساقط  أمطار من متوسطة إلى غزيرة بالاضافة مع سحب رعدية.

 

وفي شهر مارس الماضي، ضربت عاصفة ترابية 8 دول أطلق عليها إعلاميًا "عاصفة التنين" صاحبها رياح وأمطار غزيرة، في أحداث لا تتكرر كثيرا، خاصة على عدد من الدول العربية مثل مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا.


وأتت هذه العاصفة نتيجة مجيء منخفض ليبيا الحار القادم من الصحراء الكبرى المتسبب في رياح الخماسين مبكرًا هذا العام، بينما منخفض أوروبا البارد الذي يتسبب في خفض درجات الحرارة جاء متأخرا، وهذا ما تسبب في "عاصفة التنين" نتيجة تلاقي المنخفضين في الصحراء الغربية، مع الإشارة إلى أن هذا التلاقي يحدث لأول مرة.


ونتيجة المخاوف من هذه العاصفة أعلنت الحكومة المصرية حينها رفع حالة الطوارئ، إذ أعلن محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حالة الطوارئ بالمحافظات والجهات المعنية والخدمية، بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد، بالإضافة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال

العام، إجازة مدفوعة الأجر.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار