رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أستاذ ميكروبيولوجي يتوقع زيادة حالات كورونا في مصر

ميديا

الأربعاء, 30 سبتمبر 2020 14:57
فيديو.. أستاذ ميكروبيولوجي يتوقع زيادة حالات  كورونا في مصركورونا في مصر
كتبت - أمل البرغوتي

توقع الدكتور عبدالجواد هاشم، أستاذ ميكروبيولوجي بكلية الصيدلة، زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر مع بداية فصل الشتاء أول نوفمبر، منوهًا على ضرورة الانتباه لتلك الزيادة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تشدد عليها المنظومة الصحية باستمرار للوقاية من كورونا ولتقليل خطورة مواجهة الموجة الثانية للجائحة.

وأضاف"هاشم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي بمصر ثابت لإننا مازلنا في فصل الصيف، متابعًا أن عدد الحالات المتوقعة خلال شهر نوفمبر سوف تشمل نزلات البرد والأنفلونزا، بالإضافة إلى أن هناك عدد من الفيروسات أعراضها مشابهة تمامًا لأعراض فيروس كورونا.

وأوضح أن زيادة عدد الحالات ليس دليل على الإصابة بكورونا، مؤكدًا أن هناك عدد كبير من المواطنين الشباب اكتسبوا مناعة ضد كورونا خلال الموجة الأولى، إلى جانب استعداد المنظومة الصحية في مصر، حيث أصبح لديها أجهزة وكوادر طبية مدربة وتم تقييمها لمواجهة آي عارض.

على صعيد أخر أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، في بياناً له صادر عن الخدمة الصحفية لصندوق الاستثمار أنه اتفق مع إحدى شركات الأدوية في مصر على تصدير 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك -V ضد فيروس كورونا إلى مصر، وفقًا لسبوتنيك

وتابع البيان انه بفضل الاتفاقية، سيتمكن

25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك -V، مشيرًا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.

الجدير بالذكر أن أكثر من 50 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة قدمت طلبات لشراء لقاح "سبوتنيك -V".

في وقت سابق، أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها: تصدير 32 مليون جرعة من اللقاح إلى المكسيك، وما يصل إلى 50 مليون جرعة إلى البرازيل، و100 مليون جرعة إلى الهند، وما يصل إلى 35 مليون جرعة إلى أوزبكستان، و25 مليون جرعة إلى نيبال.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من "كوفيد-19"، تم تطويره على يد خبراء مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة وتم إنتاجه بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار