رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماذا قال أبو تريكة عن حسني مبارك بعد وفاته

ميديا

الثلاثاء, 25 فبراير 2020 14:09
ماذا قال أبو تريكة عن حسني مبارك بعد وفاتهأبو تريكة وحسني مبارك
كتب - مصطفى نجيب

 نعى محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفى اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 91 عامًا.

 قال "أبو تريكة" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك، وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته.. وخالص التعازي للأسرة، ورحم الله الجميع".

 تولى "مبارك" رئاسة مصر في 14 أكتوبر 1981، بعدما استشهد الرئيس الراحل أنور السادات، واستمر على رأس الحكم لمدة 30 عامًا، حفلت بالعديد من الأحداث المهمة.

 ولد الرئيس الأسبق في قرية كفر مصلحة بمحافظة المنوفية في 4 مايو 1928، وعقب انتهائه من التعليم الثانوي التحق بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس في

العلوم العسكرية ثم حصل على بكالوريوس في
العلوم الجوية عام 1950 في الكلية الجوية.

 وتدرج مبارك في سلم القيادة العسكرية فعُين عام 1964 قائدًا لقاعدة جوية، وفي نوفمبر 1967 عين مديرًا للكلية الجوية ثم رئيسًا لأركان حرب القوات الجوية وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى تعيينه قائدًا للقوات الجوية ونائبًا لوزير الدفاع عام 1972، وفي 1973 شارك في حرب أكتوبر ورقي في العام التالي للحرب إلى رتبة فريق، ثم اختاره الرئيس الراحل السادات نائبًا له في 1975، ثم تولى رئاسة مصر في 1981.

أهم الاخبار