رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على الشروط.. ملياردير يعرض رحلات مجانية للقمر

تكنولوجيا

الأربعاء, 03 مارس 2021 20:57
تعرف على الشروط.. ملياردير يعرض رحلات مجانية للقمرالصعود للفضاء

كتب- علي عبد العزيز

أثار إعلان عن رحلات مجانية للقمر، ظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حفيظة الرواد وبحثوا عن الشروط والإجراءات التي من الممكن أن يقدمونها للحصول على ذلك.

 

ودعا الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا، الجمهور للتقدم بطلب للحصول على مكان في برنامج SpaceX's Starship في مهمته الخاصة حول القمر، والتواصل مع جمهور أوسع وأكثر تنوعًا بعد عامين من إعلانه أنه سيركب فقط مع مجموعة مختارة من الفنانين، الرحلة مقررة حاليًا في عام 2023.

فيما قال ميزاوا في مقطع فيديو، عندما بدأ تطبيق المسابقة: "أريد أن ينضم أشخاص من جميع الخلفيات، سيتكون العدد الإجمالي من 10 إلى 12 شخصًا، لكنني سأدعو 8 أشخاص للحضور في هذه الرحلة".

لأول مرة في التاريخ .. إرسال قطعة دجاج

في الفضاء

 

ثروة مايزاوا

وتبلغ ثروة مايزاوا، مؤسس أكبر متجر تجزئة للأزياء عبر الإنترنت في اليابان، حوالي 2 مليار دولار، وتم الكشف عنه كأول مسافر وقع في Starship في عام 2018 خلال حدث مع الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في مقر SpaceX في كاليفورنيا.

ثمانية فنانين من جميع أنحاء العالم

وفي هذا الحدث، أعلن مايزاوا، جامع الأعمال الفنية، عن مشروعه "دير مون"، والذي يهدف إلى جلب من ستة إلى ثمانية فنانين من جميع أنحاء العالم للانضمام إليه في مهمة طيران على سطح القمر تستغرق ستة أيام تقريبًا في وقت ما في عام 2023.

وقال ميزاوا في ذلك الوقت: "سيُطلب من هؤلاء الفنانين إبداع شيء ما بعد عودتهم إلى الأرض، وستلهم هذه التحف الحالم بداخلنا جميعًا".

تعاون بين الجامعة الصينية ووكالة الفضاء في تصنيع الأقمار الصناعية

 

معيارين للركوب

وفي مقطع فيديو على موقع يوتيوب نُشر، قال ميزاوا إن خطة الصعود للفضاء تطورت منذ ذلك الحين، ربما يمكن تسمية كل شخص يقوم بعمل إبداعي بأنه فنان".

ويمكن اختيار أي شخص يستوفي معيارين للركوب: وهي أن يكونوا مستعدين لتجربة أشياء جديدة بمنتهى الجرأة والحماسة وبشكل خلاق، فضلاً عن استعدادهم لمساعدة أعضاء الطاقم الآخرين على فعل الأمر ذاته.

وفي يناير 2020  أطلقت ميزاوة حملة غريبة للبحث عن شريكة أنثى، سترافقه في رحلته حول القمر.

وتلقى موقع الويب الخاص بالمسابقة 27722 طلبًا، وتم تعيين خدمة البث اليابانية AbemaTV لتوثيق المهمة في برنامج تلفزيوني واقعي يسمى Full Moon Lovers، بعد أسابيع، تم إلغاء العرض، وألغى مايزاوا بحثه لأسباب شخصية، كما غرد معترضًا لطاقم AbemaTV وجميع المتقدمين.

أهم الاخبار