رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مايك تايسون.. سر عودة الرجل الحديدي للقتال بـ"سم الضفدع"

منوعات

السبت, 28 نوفمبر 2020 11:23
مايك تايسون.. سر عودة الرجل الحديدي للقتال بـسم الضفدعمايك تايسون

كتب - علي عبد العزيز

أثار الملاكم الأمريكي مايك تايسون، بطل العالم الأسبق للوزن الثقيل، الجدل بعد ما كشف عن الشيء الذي ساعده على العودة للملاكمة بعد معاناته من الإدمان.

 

ويعود تايسون، صاحب الـ54 عاما، والملقب بالرجل الحديدي، إلى حلبات الملاكمة، السبت، عندما يواجه مواطنه روي جونز جونيور، صاحب الـ51 عاما، في نزال استعراضي من 8 جولات.

 

وأكد تايسون، في مقابلة مع صحيفة يو إس إيه توداي، أن عقارا مخدرا اصطناعيًا يعرف باسم "سم الضفدع"، يستخدمه الأطباء النفسيون لعلاج الاكتئاب وإدمان المخدرات، لعب دورا مهما في عودته إلى الملاكمة من جديد.

وقال الملاكم العملاق: "لقد تناولت الدواء،

الذي جعلني في حالة جيدة".

وستقام المباراة المرتقبة في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والتي دون جمهور بسبب فيروس كورونا، هي النزال الأول لتايسون منذ 15 عاما، بعدما انتهت مسيرته الاحترافية في 11 يونيو بينما كان عمره 39 عاما فقط.

 

ويعد "الرجل الحديدي" أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في التاريخ، وعلى الرغم من كونه في الـ54 من عمره حاليا فإن لكماته لا تزال تتميز بالقوة.

 

وأحدثت استعدادات تايسون خلال الأشهر الأخيرة ضجة كبيرة

بين المعجبين.

من مايك تايسون لـ مالك عبد العزيز .. القصة الكاملة وراء إسلام أسطورة الملاكمة الأمريكي

شاهد.. مايك تايسون كاد يخلع رأس مدربه خلال استعداداته للعودة إلى الحلبة

وصرح رافائيل كورديرو، المدرب الحالي للملاكم الأمريكي، لموقع "تي إم زد" المتخصص في متابعة أخبار المشاهير: "إذا قام بالتركيز فمن الممكن أن يقاتل على الحزام قريبا، ولم لا؟ من قال إن الأمر مستحيل حدوثه؟

يذكر أن تايسون قد وصل لنخبة الملاكمة العالمية بعد سنوات عديدة من التدريبات والقتال والتضحية، ونجح الملاكم الأمريكي وهو في عمر الـ20 عاما و4 أشهر و22 يوما في الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب.

بالفيديو.. مايك تايسون يثير اعجاب السوشيال بصلاة الجماعة