رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحصائية أمريكية: المرأة المصرية الأولى عالميًا في ضرب زوجها

منوعات

الثلاثاء, 21 يناير 2020 15:00
إحصائية أمريكية: المرأة المصرية الأولى عالميًا في ضرب زوجهاامرأة تضرب زوجها
كتبت - آية عادل:

 في حين يشتهر النساء بالضعف والحياء الأنثوي، إلا أن المرأة المصرية تخلت عن كل القيم والمبادئ المتعارف عليها وارتدت زيًا جديدًا من القوة والعنف تجاه الرجل، حيث تُشير الإحصاءات المفاجئة التي كشف عنها "مركز الجرائم التابع للأمم المتحدة"عام 2019، إلى أن النساء المصريات يحتلن المرتبة الأولى عالميًا في إساءة معاملة أزواجهن وضربهن، بنسبة تكاد تصل إلى 28% في ظاهرة فريدة من نوعها على المجتمع المصري.

 

 كما أكدت دراسة أخرى أجراها "المركز القومي للبحوث الإجتماعية" النسبة نفسها، التي تُعد  الأعلى عالميًا، تليها أمريكا التي تبلغ نسبتها 23%، ثم بريطانيا بنسبة 17%، وأخيرًا الهند بنسبة 11%.

 وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها من محكمة الأسرة المصرية، 66٪ من الزوجات اللائي يسيئون معاملة أزواجهن ويضربهن يتقدمن بطلب الطلاق في محكمة الأسرة، بينما لا يجد الأزواج الذين يعانون من الإيذاء طريقة أخرى للدفاع عن أنفسهم إلا اللجوء إلى مقاضاة زوجاتهم، الذي وصل عددهم إلى 6 آلاف حالة.

 تكشف البيانات كذلك أن الزوجات لا يستخدمن أيديهن في ضرب أزواجهن فحسب، بل أيضًا أدوات حادة مثل المسامير والأحزمة والأسلحة وأدوات المطبخ والأحذية، في حين يستخدم البعض حبوبًا منومة من أجل ضرب وحرق أزواجهن أثناء نومهم.