رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بضغط دولي لوقف مخططات التهجير بالشيخ جراح

عربى وعالمى

الأربعاء, 12 مايو 2021 22:55
رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بضغط دولي لوقف مخططات التهجير بالشيخ جراح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أ ش أ

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بضغط دولي جاد على إسرائيل؛ لوقف تصعيدها العسكري تجاه قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وتشريد مئات العائلات من منازلها نتيجة تدميرها من القصف الإسرائيلي.

 

وبحث اشتية - اليوم الأربعاء خلال مكالمة هاتفية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية.

 

وأطلعه على آخر المستجدات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى تصاعد الأوضاع في الضفة الغربية خاصة في مدينة القدس، التي يتعرض سكان حي الشيخ جراح فيها للتهجير القسري،

والتي يمنع أهلها والمصلون المسلمون والمسيحيون من أداء شعائرهم الدينية بحرية وأمان.

 

ودعا اشتية إلى وقف كافة الانتهاكات في مدينة القدس والأماكن المقدسة فيها، واقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى، ووقف كافة مخططات التهجير والتطهير العرقي.

 

وأشار إلى أهمية وجود مسار سياسي جاد وحقيقي تقوده الرباعية الدولية، يهدف إلى حل الصراع وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى

56 شهيدا، بينهم 14 طفلا، و5 نساء، و335 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة، أدت إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة وطفل، وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

 

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء للعلاج.

 

واستهدفت غارتان دراجة نارية شرق خان يونس جنوب القطاع وأصيب فها مواطن، ومركبة على مفترق حمودة في بيت لاهيا، أدت إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج، بحسب الوكالة.

أهم الاخبار