رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السعودية تغلق 14 مسجدًا مؤقتًا بسبب كورونا

عربى وعالمى

الاثنين, 10 مايو 2021 23:03
السعودية تغلق 14 مسجدًا مؤقتًا بسبب كوروناوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية

أ ش أ

أغلقت السعودية، اليوم الإثنين، 14 مسجدًا مؤقتًا في 7 مناطق بعد ثبوت 14 حالة إصابة بفيروس "كورونا" بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 93 يومًا 1121 مسجدًا، فُتح 1098 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين.

 

وأوضحت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية- في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية- أن المساجد المغلقة ثلاثة بمنطقة عسير، ومسجدان في كل من مناطق الرياض والشرقية والباحة وجازان وتبوك، ومسجد واحد بمنطقة المدينة المنورة.
 

وأشارت إلى إعادة فتح 23 مسجدًا بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة، والمساجد التي فتحت هي: ستة بمنطقة عسير وخمسة بمنطقة المدينة المنورة وأربعة بمنطقة القصيم وثلاثة بمنطقة الرياض وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة واثنان بمنطقة جازان.

 

وسجلت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية 986 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في السعودية إلى 427370 حالة، حسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1076 حالة تعاف جديدة من فيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 410,816 حالة شفاء.

 

يذكر أن وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، أمس الأحد، عن عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بشكل مباشر باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المملكة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العبد العالي، إن "منحنى الإصابات في المملكة ما زال متذبذبا"، مشيرا إلى أن "نسب الوفيات كانت أعلى في الفئات ذات الخطورة، وهم المصابون بالسكري

وارتفاع ضغط الدم والمصابون بالسمنة والأمراض التنفسية".

 

وأضاف: "على جميع المصابين من ضمن هذه الفئات وكذلك المصابين بأمراض الكلى، أن يبادروا لأخذ اللقاحات لوقايتهم وسلامتهم، لأن فرص الإصابة لمن تلقوا اللقاح أقل من غيرهم بكثير، وفي حال إصابتهم بعد أخذ اللقاح فلن يصلوا إلى مرحلة المرض الشديد والدخول في حالة حرجة أو الوفاة".

 

وتابع: "لا توجد موانع لأخذ اللقاح، فهو لا يتعارض مع أي مرض، ولا يتعارض مع الحساسية، ولا يتعارض مع الحمل، ونشدد على أهميته لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لأنه سيحميهم من المرض الشديد الذي قد يتعرضون له عند الإصابة".

 

وأكد أن "اللقاحات تعد أقوى الأسلحة في مواجهة الجائحة"، كاشفا عن أن "مراكز لقاحات كورونا ستكون متاحة وستعمل في أيام العيد لتقديم اللقاحات، لتكون الفرحة فرحتين في العيد، فرحلة أخذ اللقاح قصيرة ولا تأخذ الكثير من الوقت".

 

وبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 426.384 حالة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 7072 حالة.

أهم الاخبار