رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة العالمية تُعلن تحذيرها من تخفيف التدابير الصحية في أوروبا لمكافحة كورونا

عربى وعالمى

الخميس, 28 يناير 2021 16:12
الصحة العالمية تُعلن تحذيرها من تخفيف التدابير الصحية في أوروبا لمكافحة كورونامنظمة الصحة العالمية

وكالات:

أعلنت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أنها قد إعتبرت أنه "من المبكر جدا تخفيف "التدابير الصحية في أوروبا رغم تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في عدد كبير من الدول".

كما وقد أفاد  هانس كلوغه، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، في مؤتمر صحافي عبر الانترنت إن "30 دولة (من أصل 53 في المنطقة) شهدت تراجعاً كبيراً لمعدل الإصابة التراكمي على مدى 14 يومًا (…) رغم أن معدلات العدوى في كافة أنحاء أوروبا لا تزال مرتفعة". وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وأضاف أن "هذا الأمر له تداعيات على أنظمة الصحة ويضع خدمات الرعاية أمام اختبار صعب، وبالتالي من المبكر جداً تخفيف"التدابير الصحية.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار