رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة لعدم حضور الحكومة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 يناير 2021 09:29
رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة لعدم حضور الحكومةرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم

الكويت - عبد المنعم السيسي:

رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم جلسة مجلس الأمة لعدم حضور الحكومة، وقال إنه نظرا لاستقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة على أن يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة، وكتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة باعتذار الحكومة عن عدم حضور جلسة اليوم ترفع جلسة اليوم .

واعترض بعض النواب على عدم عقد الجلسة لعدم حضور الحكومة ، مطالبين بانعقاد الجلسات حال اكتمال النصاب حتى

في حالة عدم حضور الحكومة .

بدوره رد الرئيس الغانم على النواب: "منذ عام 1962 هذا ما يحصل ترفع الجلسة في حال عدم حضور الحكومة، قدموا طلبا بإحالة المادة 116 إلى المحكمة الدستورية" .

وكان الغانم قد أعلن يوم أمس الإثنين أنه بناء على صدور أمر أميري بقبول استقالة الحكومة وكل السوابق الماضية لن تكون هناك جلسة وقال سأحضر وأرفع الجلسة إلى أن

يتم تشكيل الحكومة الجديدة.

وأوضح الغانم أنه تسلم رسالة من رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح تضمنت نسخة من الأمر الأميري بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة .

وأضاف أنه تسلم كتابا آخر من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص بشأن اعتذار الحكومة عن عدم حضور جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 19 و20 يناير 2021 .

وكان الغانم قد وجه الدعوة للنواب لحضور جلسة الثلاثاء ، والتي كان على جدول أعمالها الاستجواب المقدم إلى سمو رئيس الوزراء .

 

أهم الاخبار