رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(مهرجان القاهرة السينمائي) التفاصيل الكاملة للمكرمين في الدورة الـ 43

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

ينطلق في الثامنة مساء حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 برئاسة المنتج محمد حفظي، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 ديسمير، وكان قرر المهرجان تكريم عدد من أكبر الأسماء الفنية والسينمائية  هذا العام.

اقرأ أيضًا.. قائمة الأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب بـ مهرجان القاهرة السينمائي

 

يحرص المهرجان على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وفقا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وذلك للحفاظ على سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها المكرمين في الدورة الـ 43 من القاهرة السينمائي:-

 

النجمة نيللي

يمنح المهرجان النجمة نيللي جائزة ««الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لمسيرتها المهنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة والمهمّة.

 

كريم عبدالعزيز

كما يُكريم أيضًا الفنان كريم عبدالعزيز ويتم منحه جائزة «فاتن حمامة للتميز»، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

 

تيري فيرومو

كما يتم تكريم المخرج الفرنسي تيري فيرومو مدير مهرجان «كان السينمائي»، وكان المدير الفني لمعهد Lumière في ليون منذ عام 1995 ثم تم تعيينه كمدير إداري. وأصبح المدير الفني لمهرجان كان السينمائي في عام 2004 والمدير الفني والتنفيذي للمهرجان عام 2007.

 

A.r rahman

ويكرم المهرجان المؤلف والملحن الموسيقي الهندي A.r rahman، الذي تم اختياره ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا بالعالم ضمن قائمة مجلة الـ Time، وحصل على عدة جوائز عالمية كجائزة جرامى لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم.

 

لمزيد من الأخبار الفنية.. اضغط هنا