رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

واتساب يلغي موعد قبول شروط سياسة الخصوصية.. هل سيتم حذف حسابك

تكنولوجيا

الجمعة, 07 مايو 2021 20:08
واتساب يلغي موعد قبول شروط سياسة الخصوصية.. هل سيتم حذف حسابكواتساب WhatsApp

كتبت - منة الله جمال

ألغى واتساب WhatsApp الموعد النهائي المحدد في 15 مايو لقبول المستخدمين تحديث سياسة الخصوصية المثير للجدل وقال إن عدم قبول الشروط لن يؤدي إلى حذف الحسابات.

 

تحديث واتساب | WhatsApp يعلن سياسة خصوصية جديدة

 

واتساب يثير ضجة بالتجديد الجديد المريب

 

واجه واتساب رد فعل عنيفًا شديدًا بسبب مخاوف المستخدمين من مشاركة البيانات مع الشركة الأم Facebook.


أخبر متحدث باسم WhatsApp أنه لن يتم حذف أي حسابات في 15 مايو لعدم قبول تحديث السياسة، وأضاف في رد بالبريد الإلكتروني على استعلام: "لن يتم حذف أي حسابات في 15 مايو بسبب هذا التحديث ولن يفقد أي شخص وظائف WhatsApp أيضًا، سنتابع إرسال رسائل تذكير إلى الأشخاص خلال الأسابيع العديدة القادمة.

 

أضاف المتحدث أنه في حين أن غالبية المستخدمين الذين تلقوا شروط الخدمة الجديدة قد قبلوها، لم تتح الفرصة لبعض الأشخاص للقيام بذلك حتى الآن، ومع ذلك لم توضح الشركة سبب القرار ولم

تفصح عن عدد المستخدمين الذين قبلوا الشروط حتى الآن.


في يناير من هذا العام، أبلغت WhatsApp المستخدمين بالتغييرات في شروط الخدمة والسياسة العامة من خلال إشعار داخل التطبيق، تم منح المستخدمين وقتًا في البداية حتى 8 فبراير للموافقة على الشروط الجديدة من أجل الاستمرار في استخدام النظام الأساسي.

 

تحديث واتساب الجديد

 

وفقًا لـ WhatsApp، تتضمن التحديثات الرئيسة مزيدًا من المعلومات حول خدمتها وكيفية معالجتها لبيانات المستخدم؛ كيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم؛ وكيف يشترك WhatsApp مع Facebook لتقديم عمليات تكامل عبر منتجات الشركة.


أصر واتساب على أن قبول تحديث سياسة الخصوصية لا يوسع من قدرته على مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook، ومع ذلك، فإن رد فعل المستخدم

على مشاركة WhatsApp المزعومة لمعلومات المستخدم مع Facebook أجبر الشركة على تأجيل الموعد النهائي لشهر فبراير إلى 15 مايو.

 

قال المتحدث باسم WhatsApp إن الشركة أمضت الأشهر القليلة الماضية في العمل على إزالة الارتباك والمعلومات المضللة، ولا يؤثر هذا التحديث على خصوصية الرسائل الشخصية لأي شخص، هدفنا هو توفير معلومات حول الخيارات الجديدة التي نبنيها والتي سيكون لدى الناس، لإرسال رسالة إلى شركة على WhatsApp، في المستقبل.

 

كما ذكرت الشركة أنها ستستغل كل فرصة لشرح كيفية حماية الرسائل الشخصية والمعلومات الخاصة للأشخاص.

 

يأتي تخفيف الموقف بشأن الموعد النهائي في وقت أصبحت فيه المنصات الرقمية مثل Facebook و Twitter و WhatsApp شريان حياة للأشخاص الذين يبحثون عن أسطوانات الأكسجين وأسرة المستشفيات والمتبرعين بالبلازما وأجهزة التنفس الصناعي بينما يتدهور العالم تحت الموجة الثانية القاتلة من  وباء فيروس كورونا COVID- 19.

 

TAGS ذات صلة


بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا

تحديث واتساب الجديد | تركيا تحقق في جمع فيسبوك بيانات WhatsApp

ألمانيا: تبادل البيانات بين WhatsAppو Facebook غير قانوني

تحديث واتساب الجديد.. 5 إعدادات تحافظ على أمان حساب WhatsApp

الموافقة أو حذف حسابك.. واتساب يرسل تنبيهات التحديث الجديد

أهم الاخبار