رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بانتشار كورونا

تكنولوجيا

الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 12:57
فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بانتشار كورونافيسبوك

كتبت - منة الله جمال:

من الأهمية بمكان توقع انتشار فيروس كورونا COVID-19 أثناء الوباء عندما يمكن أن يؤدي التقدير الضعيف إلى اكتظاظ المستشفيات أو عمليات إغلاق صارمة للغاية.

 

يراهن فيسبوك Facebook على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد، لقد نشرت ورقة توضح تقنية الذكاء الاصطناعي التي ستستخدمها للتنبؤ بانتشار COVID-19 في المقاطعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يتنبأ النظام بالعدوى قبل 14 يومًا من خلال حساب كل من طبيعة المرض والعوامل الاجتماعية التي تؤثر على مدى انتشاره.

 

وضع Facebook في الاعتبار السمات المتأصلة للفيروس الجديد، ولكنه درب أيضًا الذكاء الاصطناعي الخاص به على بيانات حالة المقاطعة المستندة إلى الوقت بالإضافة إلى البيانات العامة مجهولة المصدر التي ساعدته في حساب عناصر مثل التنقل والتباعد الاجتماعي.

 

كما صاغت الشركة "نموذج الانحدار الذاتي العصبي" الذي يهدف إلى فصل العناصر الإقليمية والعناصر الخاصة بالأمراض في مجموعات البيانات هذه، يمكن أن يؤثر الارتفاع المفاجئ في إحدى المقاطعات على توقعات المقاطعات القريبة، على سبيل المثال.

 

يعتقد الباحثون أن نظامهم يمكن أن يكون أكثر فعالية ليس فقط من خلال تقديم نموذج أكثر تعقيدًا، ولكن من خلال

وضع افتراضات قليلة نسبيًا.

 

ينشر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي توقعات محدثة كل أسبوع على تبادل البيانات الإنسانية، كما أنها تأمل في ترجمة أساليبها إلى أوروبا من خلال التعاون مع جامعة برشلونة الجامعية Politècnica de Catalunya.

 

سيتم تضمين توقعات الولايات المتحدة في التقارير الموجهة للمفوضية الأوروبية للمساعدة في فهم النقاط الساخنة العالمية لـ COVID-19.

 

يعتمد ما إذا كان هذا مفيدًا أم لا على التبني، ناهيك عن الدقة في العالم الحقيقي، إذا كان يعمل على النحو الموعود، فقد يساعد المسؤولين على تعديل سعة المستشفى وتنفيذ قيود أكثر اعتدالًا. تعتبر اللقاحات والعلاجات الموثوقة هي الطرق المثلى للخروج من الوباء، لكن الذكاء الاصطناعي على فيسبوك يمكن أن يبقي الظروف أكثر احتمالًا حتى تلك اللحظة.

أهم الاخبار