رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زر جديد غامض.. شاهد سوني تكشف وحدة التحكم الجديدة في PlayStation 5

تكنولوجيا

الأربعاء, 08 أبريل 2020 10:58
زر جديد غامض.. شاهد سوني تكشف وحدة التحكم الجديدة في PlayStation 5PlayStation 5
كتبت - منة الله جمال :

كشفت سوني عن مزيد من التفاصيل حول وحدة التحكم الجديدة في PlayStation 5 الثلاثاء، وقالت إنها بدأت في شحن وحدة التحكم إلى مطوري الألعاب.

 

يعني هذا أن مطوري الألعاب يمكنهم التفكير في كيفية استخدام ميزات وحدة التحكم الجديدة في ألعابهم.

تتمتع وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الجديدة بصوت ثلاثي الأبعاد غامر، وأحاسيس لمسية محسنة من خلال ردود الفعل اللمسية، مثل اهتزاز الصوت، بحيث يمكن للمستخدمين الشعور بشكل أفضل بما يحدث داخل اللعبة.

 

تحتوي وحدة التحكم الجديدة أيضًا على ميكروفونات مدمجة للدردشة السريعة مع الأصدقاء،

على الرغم من أن سوني توصي بالاعتماد على سماعة الرأس لإجراء محادثات أطول.

قال جيم ريان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment في بيان: "يمثل DualSense خروجًا جذريًا عن عروض وحدة التحكم السابقة لدينا ويلتقط مدى شعورنا القوي بشأن تحقيق قفزة للأجيال مع PS5، وحدة التحكم الجديدة، إلى جانب العديد من الميزات المبتكرة في PS5، ستكون تحويلية للألعاب".


تم استبدال زر "مشاركة" لالتقاط لقطات الشاشة والفيديو والبث

المباشر بزر "إنشاء" من شأنه أن يؤدي وظيفة مشابهة، وقالت سوني إن المزيد من التفاصيل حول الزر الجديد سيتم الكشف عنها لاحقًا.


تأتي وحدة تحكم DualSense بتصميم أبيض وأسود، وكتبت سوني أنه تم إعادة تصميم وحدة التحكم الجديدة لتشعر أنها أصغر مما تبدو عليه، مضيفة أنها مرت "بمئات النماذج بالحجم الطبيعي على مدى السنوات القليلة الماضية" قبل أن تستقر على هذا النموذج.

 

أكدت أن وحدة التحكم لا تزال من المقرر إطلاقها خلال موسم العطلات هذا العام، وتوقع العديد من المحللين، بما في ذلك Jefferies Group و DFC Intelligence، أن استمرار تفشي وباء كورونا المستجد يمكن أن يؤخر PS5 و Xbox Series X من الشحن.

أهم الاخبار