رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد تنفرد بنشر تفاصيل تقديم موعد انتخابات المصريين بالخارج

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 15:40
الوفد تنفرد بنشر تفاصيل تقديم موعد انتخابات المصريين بالخارج نبيلة مكرم

كتبت: رقية عبد الشافي

جدل كبير سيطر على بعض المواقع الاخبارية والصحف الورقية بسبب موعد تصويت المصريين بالخارج بإنتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، حيث كان من المقرر أن تبدأ عملية تصويت المصريين بالخارج من يوم غد الاربعاء ٢١ أكتوبر، وتستمر حتى الجمعة ٢٣ الشهر الحالي.
إلا أن وزارة الهجرة قامت بتقديم موعد الانتخابات بالخارج، وجعله يبدأ من أمس الاثنين حتى اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلمت الهيئة الوطنية للإنتخابات بذلك، وفقا لما قالته وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، بالأمس في اجتماع الغرفة بالوزارة.
ولا تزال بعض المواقع والصحف تنشر عن موعد انتخابات المصريين

بالخارج بالميعاد القديم وهو الأربع القادم، الأمر الذي جعل السفارات المصرية بأبو ظبي تنشر منشور جديد بالموعد الجديد لتصويت المصريين بالانتخابات.

 

 



وزيرة الهجرة توضح أسباب تقديمها لميعاد إنتخابات النواب بالخارج:

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن سبب تقديم موعد أيام تصويت الانتخابات بالخارج، والتي بدأت اليوم الاثنين وتستمر حتى غدا الثلاثاء، بمجلس النواب ٢٠٢٠، والتي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء القادم حتى بوم الجمعة، وهو أن انتخابات الشيوخ الماضية، صادف

أيام تصويت المصريين بالخارج فيها أيام عطلة الدول بالخارج وغلق البريد الحكومي بها، الأمر الذي جعل الوزارة تتقدم بطلب للهيئة الوطنية للانتخابات بتقديم موعد التصويت ليبدأ من اليوم وحتى الغد.


ولفتت الوزيرة إلى أن  السفارات المصرية بالدول سوف تستقبل الأظرف خلال أيام 21،22، 23 أكتوبر الحالي.

فيديو لوزيرة الهجرة توضح أيضا من خلاله أسباب تقديم موعد الانتخابات:
وأثناء اجتماعها بالصحفيين بالأمس في غرفة متابعة وزارة الهجرة، أكدت نبيلة مكرم، على تقديم ميعاد الانتخابات بالخارج خوفا من حدوث أي مشكلة بالبريد أو مصادفة التصويت لأيام عطلة بالبلاد كما حدث في انتخابات الشيوخ الماضية، وكان ذلك في ظهر أمس الاثنين، مؤكدة على أنه ما زال يوجد الكثير من الوقت للتصويت.


 وإليكم التفاصيل بالفيديو:-