رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصير تأشيرات العمرة قبل قرار التعليق.. الجاليات المصرية بالانتظار

مصير تأشيرات العمرة  قبل قرار التعليق.. الجاليات المصرية  بالانتظار
كتبت - رقية عبدالشافي:

تلقى قسم المغتربون المصريون تساؤلات عديدة حول إلغاء دولة السعودية التأشيرات للعمرة والزيارات الخارجية، حتى لايتسرب مرض فيروس كورونا المستجد الى أراضيها، وتتساءل الجاليات المصرية هل يطبق القرار على التأشيرات التى منحت قبل إصدار القرار؟ أم سارية؟

 

وبدورنا نطرح الموضوع على وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية لمعرفة الجواب عن هذا الأمر .

 

يذكر أن السعودية أصدرت بيان بشكل مؤقت بتعلق رحلات العمرة والزيارات إليها بسبب كورونا، بعد أن أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن الجهات الصحية المختصة بالمملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وتحرص الحكومة على

تطبيق المعايير الدولية المعتمدة ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وخاصة منظمة الصحة العالمية وقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

 

وأوضحت الخارجية في بيان لها في الساعات الأولى من صباح اليوم، أنه استكمالا للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المقيمين والمواطنين، وكل من ينوي زيارة المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناء على توصيات الجهات الصحية بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية واتخاذ

إجراءات وقائية استباقية لمن وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره، فقد قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

 

_  تعليق الدخول إلى الممكلة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.

_ تعليق الدخول إلى الممكلة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي تشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وفقا للمعايير التي تحددها الجهات الصحية الخاصة بالمملكة.

 

_ تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج، حال خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية.

 

وأكدت المملكة أنه هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وتجدد المملكة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.