رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"سهم في الخير".. مبادرة أهالي قرية بالمنوفية لشراء جهاز تنفس صناعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام مجموعة من أهالي قرية شبرابخوم بمركز قويسنا محافظة المنوفية، بمبادرة لمساعدة الأهالي لتخطئ أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتمكنت مبادرة "سهم في الخير"، من شراء جهاز تنفس صناعي لمستشفى الصدر بشبين الكوم، من خلال المجهود الذاتي لأهالي القرية.

 

وأكد أحد المسئولين عن المبادرة خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم اتمام قيمه جهاز التنفس الصناعي، مشيرًا إلى أنه تم دفع مبلغ 95 الف مقدم الجهاز، موضحًا أن باقي المبلغ يتم دفعه عند استلام الجهاز خلال يومين.

 

وأشار أحمد البنا، إلى أن أحد المسئولين عن المبادرة، في تصريحاته لـ"بوابة الوفد"، إلى أن المبادرة بدأت من عشرين يوم بقيمه سهم 100 جنيه، موضحًا أن المبادرة حصلت على تفاعل كبير من أهالي القرية.

 

وأضاف البنا، أن المبادرة بدفع أي مبلغ مالي على ما يقتدره الأهالي، مؤكدًا

أنه تم تجميع أخر مبلغ من قيمة جهاز التنفس الصناعي اليوم، كاشفًا عن ترحيب المسئولون بمستشفي الصدر بشبين بعد عرض عليهم المبادرة من قبل بعض الدكاترة، بالإضافة إلى توجيهم بالشكر لاهالي القرية.

 

وفي وقت سابق من الأزمة، جمع أهالي القريه مبلغ يقارب 60 الف جنيه، وُوزع المبلغ علي 200 أسره بواقع 300 جنيه لأهالي القرية الغير مقتدرين لمساعدتهم لتخطي هذه الأزمة والتصدي لفيروس كورونا.

 

وكانت المبادرة "سهم في الخير"، جمعت حتى يوم 28 إبريل 120 ألف جنيه، ويتبقى على شراء جهاز تنفس الصناعي 10 آلف فقط.