رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إيقاف رئيس الكاف.. عمرو فهمي "ارتاح انت والحق جاي"

رياضة

الاثنين, 23 نوفمبر 2020 14:18
بعد إيقاف رئيس الكاف.. عمرو فهمي  ارتاح انت والحق جايعمرو فهمي ورئيس الكاف

كتب - عمرو إسماعيل:

 حالة من الشعور بالانتصار تسيطر على محبي كرة القدم بالقارة الأفريقية، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، 5 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي بسبب فساد مالي.

 

 اعتبر عشاق الكرة الأفريقية، هذا القرار انتصارًا للراحل عمرو فهمي، سكرتير عام الكاف، بعد حربه لفترة طويلة لحجم الفساد الذي يديره رئيس الكاف، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للراحل عمرو فهمي، الذي رحل في فبراير الماضي بعد صراع مع السرطان.

 

 جدير بالذكر أنه يوافق اليوم ذكرى ميلاد ابنة الراحل عمرو فهمي "نبيلة"، في ذات اليوم الذي يعُد انتصارًا لمشوار والدها ضد رئيس الكاف ومحاربة الفساد.

 

اقرا أيضًا.. فيفا يقرر إيقاف أحمد أحمد بسبب مخالفات مالية

 

 عمرو فهمي، ولد في حي الزمالك بالقاهرة في عام 1983، وتخرج من قسم إدارة الأعمال في الإدارة البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجيستير الإدارة الرياضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما نجح في الحصول على دبلومة الفيفا في تسويق كرة القدم عام 2006، وعمل في الكاف منذ عام 2007 وحتى 2018.

 

 كما أنه عمل في إدارة مسابقات الاتحاد الأفريقي في الفترة من 2007 حتى 2015، منها كأس أمم أفريقيا للمحليين، بالإضافة إلى الاستعانة بخدماته في إدارة بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا في تركيا، كذلك أولمبياد ريودي جانيرو 2016، قبل أن يتولى منصب سكرتير عام الكاف في 2017، خلفًا للمغربي هشام العمراني، قبل أن يرحل عن منصبه بعد عام ونصف عام.

 

 ووجه عمرو فهمي عقب رحيله عن منصبه في الكاف قبل عامين، تهمة احتيال مادي بصدد انفاق 474 ألف دولار على سيارات خاصة بأحمد أحمد رئيس الكاف، كذلك الكشف عن وثيقة تتضمن 740 ألف دولار لتمويل شركات الشحن المسئولة عن نقل المعدات الرياضية، بالإضافة إلى رشاوي جنسية تمس عدد كبير من أعضاء الكاف.

 

أهم الاخبار