عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة المالية تدرس مقترحًا بإسناد تدريب العاملين بالأوراق المالية للجمعيات المهنية

إسلام عزام نائب رئيس
إسلام عزام نائب رئيس الرقابة المالية

علمت «الوفد» أن الرقابة المالية تدرس مقترحًا بإسناد عملية تدريب العاملين فى مجال الأوراق المالية من أجل الترخيص لهم إلى عدد من الجمعيات المهنية العاملة فى سوق المال.

تقوم هذه الجمعيات التى تضم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، الجمعية المصرية للأوراق المالية «ECMA» والجمعية المصرية لإدارة الاستثمار، والمحللين الماليين بتجهيز المادة العلمية، وتعيين الخبراء المؤهلين الذين يقومون بإلقاء المحاضرات، وعقد الاختبارات تحت أشراف الرقابة المالية.

كما ستقوم الجمعيات بعد اعتماد نتيجة الاختبارات فى نهاية كل برنامج تدريبى بإرسال النتيجة للرقابة المالية، التى سوف تقوم من جانبها بعقد اختبار شامل للعاملين الذى اجتازوا اختبار أى من هذه الجمعيات التى أسند إليها تجهيز المادة العلمية، وبرنامج تدريبى متكامل للعاملين فى سوق الأوراق المالية، من الراغبين بالحصول على ترخيص فى الوظائف التى تتطلب ذلك

من الرقابة المالية.. وتضم الوظائف عددًا من الوظائف المختلفة منها العضو المنتدب، ومدير الفرع، والمحلل المالى، وكذلك المحلل الفنى.

كان الدكتور إسلام عزام نائب رئيس الرقابة المالية قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«الوفد» منح فرصة أخرى للعاملين الذين لم يحالفهم الحظ فى اجتياز الاختبارات التى تجريها الرقابة المالية لحصول العاملة على ترخيص عدد من الوظائف التى يعمل بها.. تسعى الرقابة من هذه الإجراءات إلى رفع كفاءة العاملين فى سوق المال وإصقال قدراتهم المهارية والعملية، بما يحقق منظومة السوق الكفء.