رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب المهندسين: ندعم توجه الدولة في وضع اشتراطات جديدة للبناء

أخبار وتقارير

الخميس, 28 يناير 2021 15:13
نقيب المهندسين: ندعم توجه الدولة في وضع اشتراطات جديدة للبناءاجتماع نقابة المهندسين

كتبت_ خلود متولي

أكد المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أن النقابة اتخذت خطوات إيجابية كبيرة في تفعيل استثماراتها، وعلى رأسها مستشفى المهندسين وأرض سيتي ستار ومصنعا المكرونة وكفر ربيع، لافتًا أنه خلال فترة وجيزة ستكون شركة استثمارات النقابة، والتي وافق المجلس الأعلى لنقابة المهندسين على تأسيسها "واقعًا ملموسًا".

وأضاف، ندرس حاليًا تحديد اسم الشركة لتسجيله في هيئة الاستثمار، وسيمتلك صندوق المعاشات أكثر من 99% من رأسمال هذه الشركة، والنسبة الباقية سيتم طرحها على المهندسين.

جاء ذلك خلال رئاسة نقيب المهندسين، اجتماعًا مشتركًا للمكتب الفني للنقابة الذي يرأسه الدكتور حماد عبدالله حماد، والذي شهد إصدار العديد من القرارات المهمة المتعلقة باستثمارات النقابة،

كما شهد إشادة واسعة من الحضور بجهود نقابة المهندسين، فيما يتعلق بدور النقابة في تنظيم وإدارة مهنة الهندسة.

وأوضح نقيب المهندسين، أنه شارك مؤخرًا في اجتماع وزاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة اشتراطات البناء والتراخيص.. وأكد "ضاحي" أن نقابة المهندسين تدعم تمامًا توجه الدولة في القضاء على العشوائيات، وتطوير التخطيط العمراني، وهو ما يتطلب وضع اشتراطات بنائية جديدة.

وأضاف، النقابة حريصة على التعاون الكامل للوصول إلى صيغة نهائية في اشتراطات البناء وإصدار التراخيص، وعمل كافة التسهيلات للمواطنين، وتحقيق بيئة

عمرانية متطورة، مؤكدًا على دور النقابة في تنظيم مزاولة المهنة، طبقًا للقانون، فيما يخص الأعمال الهندسية الاستشارية والإشراف على التنفيذ، وهذا الأمر يتحقق بتعاون جميع الجهات المعنية، والقيام بمهامها التي حددها القانون.

وواصل"ضاحي": "كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة التيسير على المواطنين ودور كافة الجهات، ومنها نقابة المهندسين".

انعقد الاجتماع المشترك بحضور المهندس حسن عبد العليم، أمين عام النقابة والمهندسة زينب عفيفي، الأمين العام المساعد والمهندس محمد عبدالعظيم، وكيل النقابة والمهندس الاستشاري محمد ناصر، أمين الصندوق والمهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد، وعن المكتب الفني للنقابة د.هشام عرفات ود.إبراهيم فوزي وم.شريف هدارة ود.شريف حماد ود.رؤوف درويش، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى.

كما حضره المهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، وممثلون عن مكتب الدكتور هاني سري الدين، مستشار الشئون الاقتصادية.

أهم الاخبار