رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

أخبار وتقارير

السبت, 08 أغسطس 2020 11:14
خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامةتقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة
:كتبت- ميادة الشامي

شهدت مدرسة السعيدية الثانوية بنين بشارع جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، صباح اليوم السبت، تزاحمًا كبيرًا من قبل طلاب الثانوية العامة لإجراء عملية التظلمات على المواد التي يرغبون في إعادة احتساب درجاتها.
وتتم عملية التظلم كالآتي:
يتم دفع 100 جنيه عن كل مادة التي يرغب في إعادة احتساب درجاتها في البريد او أقرب بنك للحصول على إيصال السداد .
تقديم صورة بطاقة الطالب وولي الأمر وايصال الدفع إلى المدرسة التي يتم فيها عملية إجراء التظلمات لتحديد موعد إعادة تصحيح

المواد .
شراء طلب مجاني لتقديم التظلمات من المدرسة وارفاقه بصورة البطاقة والايصال ثم تحديد موعد ومكان إجراء إعادة التصحيح على ان تكون المدة حوالي أربعة ايام من تاريخ عملية تقديم التظلمات.
وواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحانات للعام الدراسى الجارى 2019،2020، حيث فتحت المدارس المخصصة كمقار للجان التظلمات أبوابها صباح اليوم، لاستقبال
الطلاب بعد سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى التظلم منها، حيث يتاح للطلاب سداد المبلغ المقرر فى مكتب البريد أو خدمة فورى.
واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.
وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس 2020، وحتى الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.
 

أهم الاخبار