رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعداداً لأداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا..

لجان مدارس الثانوية العامة ببورسعيد تفتح أبوابها أمام الطلاب

أخبار وتقارير

الأحد, 12 يوليو 2020 08:44
لجان مدارس الثانوية العامة ببورسعيد تفتح أبوابها أمام الطلابمدارس بورسعيد
كتبت_ أمنية فؤاد:

فتحت لجان مدارس الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، أبوابها، منذ قليل في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم، الأحد 12 يوليو، وذلك لاستقبال الطلاب، لبدء أجراءات تعقيمهم، قبل دخولهم لأداء امتحان مادتى الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.


وكثفت قوات الشرطة المكلفة بتأمين دخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد من تواجدها بمحيط المدارس وذلك لمراقبة الحالة الأمنية، ولمنع وجود أي تجمعات من أولياء الأمور أمام اللجان


ويؤدى اليوم الأحد 12 يوليو الجارى، 667 ألف طالب وطالبة، امتحان

مادتى الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، وخالية من أى أخطاء، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب، وبالتالي أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأضاف حجازي، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتاً إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحياً و وقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا.


وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الكيمياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى الجغرافيا، يجيب الطالب عن  40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

وقد انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، الموافق21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو. المقبل.

 

 

أهم الاخبار