رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طارق شوقي يحدد طريقة دراسة طلاب النقل في التعليم الفني

أخبار وتقارير

الخميس, 26 مارس 2020 21:58
طارق شوقي يحدد طريقة دراسة طلاب النقل في التعليم الفنيطلاب التعليم الفني
كتبت- نرمين عِشرة:

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات تحدد طريقة دراسة وتقييم سنوات النقل في التعليم الفني.

جاء ذلك خلال فيديو مصور سجّله وزير التعليم، مساء اليوم الخميس؛ لحسم مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية والدبلومات وأبناؤنا في الخارج، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكد شوقي استمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس  16 أبريل 2020.

وأوضح أنه تم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني (http://www.fanyeduc.yoo7.com) أو قناة التعليم الفني على يوتيوب: http://https://www.youtube.com/channel/UC0ICJfzsyx7M29DPpFXFx2Q

وبالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الجدارات (سنوات النقل): سيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع  https://edmodo.org

في الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 (طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية): تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد،

وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

وفي الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020: إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

وأشار شوقي إلى أنه سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

 

أهم الاخبار