رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

درّب نفسك.. ننشر نموذج امتحان التاريخ لأولى ثانوي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2020 16:04
درّب نفسك.. ننشر نموذج امتحان التاريخ لأولى ثانويطلاب الثانوية
كتبت- نرمين عِشرة:

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة للطلاب، ننشر نموذج امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة التاريخ للصف الأول الثانوي؛ للتدريب عليه قبل بدء الامتحانات.

ويؤدي 607 ألف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، غدا الأربعاء، امتحان التاريخ 2020 في الفترة المسائية، بنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك".

ويتضمن امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي 20 سؤالاً جميعهم من نوعية "اختيار من متعدد"، وتم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي

على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول

ورقيًا بنظام البوكليت؛ نظرا لعدم تدربهم بشكل كافي على التابلت على أن يؤدوا امتحانات إلكترونية تجريبية في شهر مارس المقبل.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول

للصف الأول الثانوي بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك" وباستخدام أسئلة مقالية واختياري من متعدد.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب بالدخول بالكتاب المدرسي في لجان الامتحانات، مع حظر استخدام الموبايل أو الدخول به باعتباره غش إلكتروني قد يعرض الطالب للمسائلة القانونية.

وتطبع أوراق امتحانات الصف الأول الثانوي داخل الإدارات التعليمية على أن تكون الأسئلة موحدة داخل كل إدارة وتختلف من إدارة لأخرى مع إتباع المواصفات القياسية للامتحانات بالأسلوب الجديد.

للتدريب على النموذج الاسترشادي لمادة التاريخ للصف الأول الثانوي اضغط هنا

 

 

 

أهم الاخبار