رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية: 80 ألف مصري يؤدون الحج هذا العام

أخبار وتقارير

الخميس, 18 يوليو 2019 14:45
الداخلية: 80 ألف مصري يؤدون الحج هذا العامالحجاج
كتب- محمد عبدالفتاح

 قال اللواء حسام طلعت، مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، إن حصة مصر هذا العام من الحجاج تقترب من 80 ألف حاج.

 

 أضاف مدير الشئون الإدارية في تصريحات خاصة للوفد أن حجاج القرعة يتمتعون بمميزات عدة أبرزها الإقامة في أماكن قريبة من الحرمين المكي والمدني، وكذلك تم تخصيص أماكن للحصول على صكوك الأضحية بمقر إقامة الحجاج، فضلًا عن توفير منظومة صحية جيدة ووجود وعاظ لشرح المناسك للحجاج.

 اتخذت شركة مصر للطيران الترتيبات كافة المطلوبة

للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضى المقدسة فى مرحلتى الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

 تم إعداد الإجراءات كافة اللازمة لخدمة حجاج دولتى فلسطين ومالى المتعاقدة على نقلهم مصر للطيران بجانب الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادي الأفريقى.

 وتقلع أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى إلى كلُ من جدة والمدينة، وذلك اعتبارًا

من اليوم الخميس، على أن تكون آخر رحلة فى مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس المقبل، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 أغسطس المقبل.

 وجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها على 23 كجم.

 كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد على 5 لترات، وناشدت الشركة عملاءها حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

أهم الاخبار