رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تنتصر على غش "أولاد الأكابر" في كفر الشيخ

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 يوليو 2019 20:48
التعليم تنتصر على غش أولاد الأكابر في كفر الشيخطارق شوقي- وزير التعليم
كتبت- نرمين عِشرة

انتصرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت قيادة الدكتور طارق شوقي، على ظاهرة الغش الجماعي في لجنة الشغب بكفر الشيخ المعروفة بـ"أولاد الأكابر" بإلغاء عقد الامتحانات فيها مستقبلًا.

وقررت الوزارة عدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بلجنة الامتحان رقم 1154 ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ.

يأتي ذلك بعد أن أثبتت التحقيقات حدوث غش جماعي وإلكتروني في امتحانات الدور

الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، ما ترتب عليه إلغاء الامتحانات في تلك اللجنة في الدور الثاني والسنوات المقبلة.

وأسفرت التحقيقات عن ثبوت تطابق إجابات 156 طالبًا في ثلاث مواد هي "اللغة العربية، والفيزياء، والكيمياء"، بالإضافة إلى 4 طلاب آخرين قاموا بالغش بالهاتف المحمول أثناء سير الامتحانات في ذات اللجنة الامتحانية، وقد قررت الوزارة حرمانهم جميعًا من دخول امتحانات

الدور الثاني مع اعتبارهم راسبين في تلك المواد ويعتبر العام الدراسي بالنسبة لهم عام رسوب ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح بها قانونًا.

وبشأن تطابق الإجابات لـ47 طالبًا في مادتي "اللغة العربية، والفيزياء"، وثبوت تطابق في إجابات 73 طالبًا في مادتي "الفيزياء، والكيمياء". وثبوت تطابق في إجابات 113 طالبًا في المواد "اللغة العربية، والفيزياء" في ذات اللجنة الامتحانية، قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات في تلك المواد واعتبارها مواد رسوب ويطبق على الطلاب الممتحنين القواعد المنظمة للدور الثاني، على أن يتم احتساب نصف الدرجة العظمى فقط في حالة نجاحهم في تلك المواد.

أهم الاخبار